وزير الخارجية التركي يزور قطر – إرم نيوز‬‎

وزير الخارجية التركي يزور قطر

وزير الخارجية التركي يزور قطر

المصدر: أنقرة – مهند الحميدي

يصل وزير الخارجية التركي مولود جاووش أوغلو، اليوم الاثنين، إلى العاصمة القطرية الدوحة، في زيارة رسمية تستغرق يومين لبحث التطورات الإقليمية وتعزيز الحلف الاستراتيجي بين البلدين.

ويلتقي جاووش أوغلو خلال الزيارة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ورئيس الوزراء عبد الله بن ناصر آل ثاني، ووزير الخارجية خالد بن محمد العطية، وعدد من رجال الأعمال الأتراك.

وبات التقارب في وجهات النظر بين الدولتين، حول أبرز القضايا الإقليمية، واضحاً بشكل متزايد في الأعوام الأخيرة، إذ يجمعهما نظرة مشتركة حيال ثورات الربيع العربي.

يُذكر إن حجم التبادل التجاري بين تركيا وقطر، قد بلغ 618 مليون دولار عام 2013، بعد أن كان 24 مليوناً فقط عام 2003، ومن المنتظر أن تتم مضاعفة هذا الرقم في نهاية العام 2015.

وسبق أن صرح الرئيس التنفيذي لشركة نبراس للطاقة، الذراع الاستثماري لشركة الكهرباء والماء القطرية خارج قطر، خالد محمد جولو، أواخر كانون الأول/ديسمبر 2014، إن شركته بالتعاون مع شركة قطر القابضة، المملوكة لجهاز قطر للاستثمار (الصندوق السيادي القطري) تجري حالياً مفاوضات مع الحكومة التركية ضمن تحالف قطري عالمي، لضخ 14 مليار دولار لتطوير مناجم للفحم في منطقتي أفشن والبستان، جنوب شرق أنقرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com