موسكو: ”النووي السوري“ خبر تافه – إرم نيوز‬‎

موسكو: ”النووي السوري“ خبر تافه

موسكو: ”النووي السوري“ خبر تافه

المصدر: شبكة إرم الإخبارية- دمشق

قالت وزارة الخارجية الروسية إن الخبر الذي نشرته مجلة ”دير شبيغل“ الألمانية، حول محطة نووية تعتزم سوريا إنشاءها في القصير، بمساعدة حزب الله اللبناني، هو خبر ”تافه“.

وبينت الخارجية في بيان لها أن ”القيادة السورية ردت على هذا الخبر، وأن الضرر الحقيقي الذي قامت به المجلة الألمانية إنما هو الإساءة إلى سمعة المجلة“.

وكانت مصادر عسكرية في الجيش السوري الحر ، قد أكّدت الأسبوع الماضي، أن هناك تحركات مريبة من قوات النظام السوري وإيران، في منطقة القلمون، بريف دمشق، تزامناً مع توارد الأنباء عن بناء مجمع نووي بشكل سري في المنطقة.

وقال القيادي في الجيش الحر في القلمون، المقدم أبو محمد البيطار: ”إن عناصره ”رصدت تحركات سورية إيرانية مريبة في منطقة القصير، تتمثل في نقل منشآت وتواجد ضباط إيرانيين وإجراءات أمنية غير مسبوقة لحزب الله“.

وأكد ”البيطار: ”أن ما يحصل هناك يجري بتوجيه وإشراف إيراني مباشر ونظام الأسد مجرد قناع لذلك“. مشيراً إلى ”أن ما نشرته مجلة ”دير شبيغل“ الألمانية حول قيام نظام الأسد بالتعاون مع إيران ببناء مجمع نووي بشكل سري قرب مدينة القصير، كان محل بحث طوال أسبوع في اجتماع لقيادة الفصائل في القلمون“.

وكانت صحيفة ”دير شبيغل“ الألمانية الأسبوعية، كشفت في عددها الصادر السبت الماضي، عن ”قيام النظام السوري بمشروع منشأة سرية تحت الأرض لتطوير أسلحة نووية، بالقرب من مدينة القصير في محافظة حمص، على بعد كيلومترين فقط من الحدود اللبنانية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com