بروجردي: أمريكا تشعل حرباً بالوكالة في سوريا – إرم نيوز‬‎

بروجردي: أمريكا تشعل حرباً بالوكالة في سوريا

بروجردي: أمريكا تشعل حرباً بالوكالة في سوريا

المصدر: شبكة إرم الإخبارية- دمشق

اتهم رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإيراني، علاء الدين بروجردي، أمس السبت، الولايات المتحدة الأمريكية، بإشعال حرب بالوكالة في سوريا عبر دعمها للتنظيمات الإرهابية نظراً لرفض الرأي العام الامريكي الدخول في حرب أخرى.

وقال بروجردي في كلمة له أمام كبار المديرين في وزارة الدفاع الإيرانية، إن نحو80 دولة تشارك في الحرب ضد سوريا، لافتاً في هذا السياق إلى انضمام نحو ألف مواطن فرنسي إلى صفوف تنظيم داعش الإرهابي.

وأضاف: ”إن سياسة الغرب في العالم الإسلامي مبنية على قتل المسلمين للحفاظ على أمن إسرائيل“، مؤكداً أن ”ممارسات التنظيمات الإرهابية التي تم دعمها من قبلهم ستطالهم بالتأكيد“، واعتبر أنه لم يكن أي جيش يمكنه الوقوف أمام هذه الهجمة الواسعة التي تعرضت لها سوريا.

وأشار إلى القضية السورية ووقوف عضوي مجلس الأمن الدولي روسيا والصين إلى جانب إيران فيها وقال:“ هذا الأمر شكل حدثاً لافتاً وحتى أن الصين المحافظة جداً استخدمت حق النقض ووقفت إلى جانب طهران في هذه القضية“.

وتابع حول الأوضاع في العراق أن العراقيين بدأوا يستعيدون زمام المبادرة ويلحقون الهزيمة بـ“عصابات داعش الإرهابية“.

وأوضح بخصوص العلاقات الإيرانية السعودية أن النظام السعودي يحاول وبشتى الوسائل وقف تقدم إيران، و“حرب النفط آخر أداة تستخدمها الرياض ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ورغم أنهم يتضررون من ورائها لكنهم يقولون لا بأس في ذلك فلتغطس سفينة إيران في الوحل“.

وأكد رئيس لجنة الأمن القومي بمجلس الشورى الإيراني إن بلاده نالت أعلى مراتب التقدم على الصعيد الدفاعي رغم العقوبات الشديدة المفروضة عليها من قبل ”الأعداء“، موضحاً أن قوتها بلغت مستوى جعلهم يتخلون عن فكرة شن أي هجوم عسكري على الأراضي الإيرانية.

ولفت المسؤول الايراني إلى أن الحكومة الإسرائيلية بحثت مهاجمة إيران مراراً إلا أن كبار العسكريين في هذا الكيان عارضوا ذلك وأعربوا عن قلقهم من تداعيات مثل هذا الهجوم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com