البنتاغون يتوقع إرسال 400 ضابط لتدريب المعارضة السورية

البنتاغون يتوقع إرسال 400 ضابط لتدريب المعارضة السورية

واشنطن- أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية ”البنتاغون“، الجمعة، أنها ”تتوقع“ ارسال 400 مدرب عسكري أمريكي، لتدريب قوات المعارضة السورية.

وقالت المتحدثة باسم ”البنتاغون“، اليسا سميث، في تصريحات للصحفيين بخصوص برنامج تدريب وتسليح المعارضة السورية ”نحن نتوقع أن يتطلب البرنامج 400 مدرب امريكي تقريباً، مع ملاحظة أن هذا العدد يمكن أن يتغير تبعاً لمتطلبات البرنامج“.

وأكدت سميث أن وزارتها تتوقع أن ”يكون للمدربين طواقم اسناد ونتوقع أن يبدأ التدريب في مطلع الربيع“.

فيما قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، جون كيربي خلال مؤتمر صحفي عقد بواشنطن في وقت لاحق: ”أعتقد أنكم تستطيعون توقع ارسال عدة مئات من القوات الأمريكية ضمن الكوادر التدريبية إلى عدة مواقع لازالت قيد الانشاء والإعداد“.

وأضاف كيربي أنه من المتوقع ”صدور أوامر لبعض هذه القوات خلال الأربع أو ست أسابيع القادمة“.

وأعلنت الولايات المتحدة، العام الماضي، إطلاق برنامج لتدريب وتسليح المعارضة السورية، بغرض تمكينها من التصدي لداعش في سوريا، وسرعان ما أعلنت كل من تركيا وقطر والسعودية، عن استعدادها لاحتضان التدريب على أراضيها، بالاتفاق مع الولايات المتحدة. وترفض الأخيرة منح أسلحة مضادة للطائرات للمعارضة السورية المعتدلة، قبيل تدقيق خلفيات من ستقوم بتدريبهم وتسليحهم، خوفًا من سقوط هذه الأسلحة بيد تنظيم ”داعش“.

وخصص ”البنتاغون“ مبلغ 5 مليارات دولار للبرنامج المذكور، في جزء من ميزانية وزارة الدفاع التي أقرها الكونغرس الأمريكي نهاية العام الماضي، والتي بلغت 64 ملياراً.

ويفترض بهذا البرنامج تدريب 5000 مقاتل من المعارضة السورية المعتدلة لقتال داعش، بعد عام واحد من المباشرة فيه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة