داعش يقتل 17 في سوريا بعد تعرضه لهجمات‎

داعش يقتل 17 في سوريا بعد تعرضه لهجمات‎

بيروت – قال المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الجمعة إن تنظيم الدولة الإسلامية قتل 17 شخصا في سوريا بالرصاص أو ذبحا في اليومين الماضيين في الوقت الذي يواجه المزيد من هجمات مسلحين لم تحدد هويتهم في المناطق التي يسيطر عليها.

وقال المرصد الذي يستند في معلوماته على شبكة من المصادر في أنحاء البلاد في بيان إن ارتفاع عدد الإعدامات سببه مقتل عشرة من مقاتلي التنظيم في هجمات كر وفر في عدد من المناطق حول محاظة دير الزور هذا الشهر.

وتمتد دير الزور بين محافظة الرقة -التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية- والحدود السورية مع العراق مما يجعلها نقطة الوصل بين الجزءين العراقي والسوري في ما يسمى بالخلافة الإسلامية.

بدورها أوردت وكالة الأنباء السورية الرسمية سانا أمس الخميس أن تنظيم الدولة الإسلامية أعدم ثلاثة مدنيين وعرض جثثهم في مدينة الميادين.

ويخوض تنظيم الدولة الاسلامية قتالا مع فصائل معارضة أخرى ومع القوات الموالية للرئيس بشار الأسد في حرب أهلية دخلت عامها الرابع وقتل فيها 200 ألف شخص وفق تقارير الأمم المتحدة.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجمات الأخيرة على تنظيم الدولة الإسلامية لكن وسائل الإعلام السورية الرسمية نسبتها في الأسبوع الماضي إلى ”المقاومة الشعبية“.

وفي العام الماضي نشرتقرير عن السوريين الذين يستهدفون مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية في دير الزور ويعملون في مجموعات صغيرة تشكلت ردا على وحشية التنظيم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com