أوغلو يلتقي قيادة ائتلاف المعارضة السورية الجمعة

أوغلو يلتقي قيادة ائتلاف المعارضة السورية الجمعة

المصدر: دمشق- إرم

كشفت مصادر سياسية مطلعة في المعارضة السورية في مدينة اسطنبول التركية، النقاب عن أن رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو سيلتقي الجمعة، وفداً من ”الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية“ يضم رئيس الائتلاف الدكتور خالد خوجة، ونائبه الدكتور هشام مروة، ورئيس الحكومة المؤقتة الدكتور أحمد طعمة، ووزير الدفاع اللواء سليم إدريس.

ومن المقرر، حسب ذات المصادر السورية، وفقاً لما ذكرته وكالة أنباء ”قدس برس“ ، أن يتناول اللقاء التحرك الروسي الأخير لعقد حوار بين المعارضة والنظام، وجهود الائتلاف لبدء حوار وطني مع قوى المعارضة السياسية والميدانية.

وسيضع الجانب التركي قيادة الائتلاف المعارض في صورة الاتفاق الذي أبرمته أنقرة مع واشنطن بشأن تدريب مقاتلين من الجيش الحر للانتشار في المناطق المحررة، وجهود تركيا الهادفة إلى إقامة منطقة آمنة في شمال سوريا لحماية المدنيين من عمليات القصف اليومية التي تقوم بها قوات النظام السوري.

من ناحية ثانية، أكدت نائب رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض، نغم غادري، أن ”الائتلاف يلتقي منذ قرابة الشهرين بعدد من القوى والأحزاب السياسية السورية المعارضة، ومنها هيئة التنسيق وتيار بناء الدولة، وتم تبادل العديد من الأفكار حول تشكيل لجنة تواصل بهدف التوافق على رؤية مشتركة بين جميع أطياف المعارضة والقوى الثورية تقوم على أساس إنهاء دور نظام الأسد وطي صفحته من مستقبل سوريا“.

وعلى صعيد القوى المدنية والثورية شددت غادري أن الائتلاف ”على تواصل مع نشطاء ومنظمات المجتمع المدني والنقابات على أرض الميدان في سوريا، وقد عقد عدة ملتقيات لتقوية العلاقات ودعم الفعاليات المدنية والثورية على الأرض“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com