فرنسا تنشر 10 آلاف جندي لحماية دور العبادة والمدارس

فرنسا تنشر 10 آلاف جندي لحماية دور العبادة والمدارس

باريس– قال الرئيس الفرنسي، فرانسوا أولاند، اليوم الأربعاء، إن حكومته ”نشرت 10 آلاف جندي وشرطي من أجل حماية المدارس والكنائس والمساجد والمعابد“، بعد الهجمات الإرهابية التي ضربت البلاد مؤخرا.

وفي كلمة أمام جنود الجيش الفرنسي من على متن حاملة الطائرات ”شارل ديغول“، أوضح أولاند: ”نشرنا عشرة آلاف جندي وشرطي من أجل حماية المدارس والكنائس والمساجد والمعابد“.

وأضاف أولاند: ”الوضع اليوم في الشرق الأوسط يبرر إرسال حاملة الطائرات شارل ديغول إلى هناك، وبفضلها ستكون لدينا المزيد من المعلومات والاستخبارات“.

ومضى قائلا: ”نحن ننوي القيام بعمليات في العراق بفعالية وكثافة أكبر، وسنعمل عن كثب مع قوات التحالف (الدولي)“، مضيفا: ”نحن نرسل ”شارل ديغول“ كرد على الإرهابيين.. نحن نحاربهم وينبغي علينا استخدام الوسائل العسكرية المناسبة لمواجهة هذه التحديات“.

وتابع: ”تنظيم داعش ينحسر في العراق“، غير أنه استدرك قائلا: ”ينبغي مواصلة العمل طالما استلزم الأمر ذلك.. الهدف هو استعادة العراق السيادة على جميع أراضيه“.

”إننا نرى اليوم النتائج المترتبة عن عدم تدخل المجتمع الدولي في سوريا في الوقت المناسب“. هكذا تحدث أولاند خلال كلمته عن الفوضى الأمنية في الأراضي السورية، لكنه أضاف أن ”فرنسا لا تريد ولا تستطيع أن تشارك في عملية لا تحظى بالضوء الأخضر من الأمم المتحدة، ولا تستطيع أن تعمل لوحدها بشكل متسارع وغير مقبول“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com