القوات الإيرانية في حالة استنفار لدخول سامراء
القوات الإيرانية في حالة استنفار لدخول سامراءالقوات الإيرانية في حالة استنفار لدخول سامراء

القوات الإيرانية في حالة استنفار لدخول سامراء

أعلنالمساعد الثقافي للجنة الإيرانية العراقية لإعادة إعمار العتبات الشيعية في العراق،علي أكبر كاظمي، إن "القوات في حالة استنفار بعد القصف المكثف بالهاون الذي تعرضت له المناطق المحيطة بالمقامات المقدسة في مدينة سامراء من قبل قوات داعش".

وأضاف كاظمي في تصريح لوكالة أنباء فارس الإيرانية أن القصف قد توقف والوضع هادئ نسبيا، لكن القوات "المدافعة عن العتبات" مازالت في حالة الاستعداد التام.

وتضم مدينة سامراء مرقد الإمامين العسكريين، حيث قام تنظيم القاعدة في تفجير مرقد الإمام العسكري بسامراء، في عام 2006 والذي "جر العراقيين إلى عنف طائفي استمر عدة سنوات".

يذكر أن أربعة من القادة العسكريين الإيرانيين الكبار سقطوا في العراق منذ اندلاع المعارك مع تنظيم "داعش" حيث يقود فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني بقيادة الجنرال قاسم سليماني، جيشا رديفا من الجماعات الشيعية العراقية، وآلاف المتطوعين تحت مسمى "الحشد الشعبي" لمساندة الجيش العراقي في قتالها ضد التنظيم.

وشيّعت إيران الثلاثاء، قائد العمليات الخاصة الذي يقود مجموعات من منظمة "بدر" العراقية في سامراء، مهدي نوروزي، بمدينة كرمنشاه غرب البلاد، والذي قتل السبت الماضي، خلال معارك تنظيم داعش في سامراء.

وكان نوروزي قد قاتل عدة مرات في سوريا قبل ذهابه للعراق، وذلك بهدف الدفاع عن المقدسات الشيعية، حسب وصف وكالات الأنباء الإيرانية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com