إيران تحقق مع مخرجة اتهمت بالتحريض على النظام

إيران تحقق مع مخرجة اتهمت بالتحريض على النظام

المصدر: إرم - خاص

وجهت السلطات الأمنية الإيرانية بلاغ استدعاء للمخرجة البارزة تهمينة ميلاني، بعد طبعها لكتاب ”اتهمت فيه أنها حرضت على النظام الإسلامي“، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء العمالية ”إيلنا“ اليوم الثلاثاء.

ونقلت الوكالة عن المخرجة ميلاني قولها إن ”تلقت اليوم بلاغاً من قبل السلطات الأمنية، تدعوها للمثول أمام التحقيق خلال 72 ساعة“، نتيجة لكتابتها سيناريو عن فيلم بعنوان ”شهر زاد ألف ليلة وليلة“.

وأضافت المخرجة تهمينة ميلاني، ”أنها قامت بطبع هذا الكتاب في منتصف عام 2014، وحصلت على موافقة وزارة الثقافة المعنية بالنظر في شؤون المطبوعات“.

وأبدت المخرجة تعجبها من اتهامها بالتحريض على النظام، قائلة، ”شهر زاد وألف ليلة وليلة هي قصة ملحمية، من سيدة قابلت العنف وسفك الدماء ببراعة وحكمة وفن“.

و تهمينة ميلاني هي كاتبة ومخرجة سينمائية، ولدت في مدينة تبريز (شمال غرب إيران) عام 1961، وحصلت على أول جائزة لها في مهرجان فجر عن فيلم ”أطفال الطلاق“.

هذا وحكمت تهمينة ميلاني في الكثير من المهرجانات على المستويات العالمية والآسيوية والإقليمية، واحتجاجا على وجود حكم من كيان الاحتلال الإسرائيلي، استقالت ميلاني عام 2011 من لجنة التحكيم في مهرجان كوا السينمائي الدولي في الهند.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com