"شارلي ابدو" تطرح عددها الجديد بصورة "مسيئة" للرسول
"شارلي ابدو" تطرح عددها الجديد بصورة "مسيئة" للرسول"شارلي ابدو" تطرح عددها الجديد بصورة "مسيئة" للرسول

"شارلي ابدو" تطرح عددها الجديد بصورة "مسيئة" للرسول

باريس - تتوقع صحيفة "شارلي إبدو" الفرنسية الساخرة طرح ما يصل إلى ثلاثة ملايين نسخة من عددها المقبل، غدا الأربعاء مقارنة بنحو 60 ألف نسخة في المعتاد، نظرا للطلب المتزايد على أول طبعة بعد الهجوم الدامي الذي نفذه متشددون إسلاميون على مقر الصحيفة.



وقتل 17 شخصا بينهم صحفيون ورجال شرطة خلال ثلاثة أيام منذ السابع من يناير كانون الثاني، عندما اقتحم متشددان مسلحان مقر الصحيفة في باريس خلال اجتماع اعتيادي لمجلس التحرير، وقتلا خمسة من أبرز رسامي الكاريكاتير بها.

وكشفت يوم الاثنين صحيفة ليبراسيون التي تستضيف المقر المؤقت لشارلي إبدو على حسابها بموقع تويتر، عن غلاف العدد المقرر طرحه الأربعاء، وهو رسم للنبي محمد يحمل شارة عليها عبارة "انا شارلي" تحت عنوان يقول "الكل يغفر له."

وقال ميشيل ساليون المتحدث باسم مؤسسة إم.بي.إل المسؤولة عن توزيع شارلي إبدو، إن دفعة مبدئية تبلغ مليون نسخة ستطرح للبيع يومي الأربعاء والخميس.

ومن المتوقع طباعة مليوني نسخة أخرى بناء على الطلب.

وأضاف ساليون قائلا "تلقينا طلبات شراء 300 ألف نسخة من مختلف أنحاء العالم، والطلب مستمر على مدار الساعة." وأوضح أن أربعة آلاف قارئ أجنبي يتابعون الصحيفة عادة.


وتابع "ستطرح مليون (نسخة) وبحلول الخميس سيتخذ قرار على الأرجح بطباعة نسخ إضافية،...لذا سنطبع مليون (نسخة) إضافة إلى مليوني (نسخة) إذا اقتضت الضرورة."


وقال ريتشارد مالكا محامي الصحيفة في تصريح لراديو فرانس إنفو في وقت سابق، إن العدد الجديد من شارلي إبدو المعروفة بسخريتها من الإسلام وغيره من الأديان سيشمل رسوما للنبي محمد ومواد تسخر من ساسة وأديان أخرى.


وقال ساليون إن الصحيفة تطبع في المعتاد 60 ألف نسخة تبيع منها 30 ألفا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com