دمشق: تصريحات تركيا حول بومدين اعتراف بأنها معبر للإرهابيين
دمشق: تصريحات تركيا حول بومدين اعتراف بأنها معبر للإرهابييندمشق: تصريحات تركيا حول بومدين اعتراف بأنها معبر للإرهابيين

دمشق: تصريحات تركيا حول بومدين اعتراف بأنها معبر للإرهابيين

دمشق - اعتبر النظام السوري، يوم الاثنين، تصريحات تركيا حول حياة بومدين، زوجة كوليبالي، الذي قتل في عملية احتجاز الرهائن في متجر بالعاصمة الفرنسية بباريس، اعترافا بأنها "معبر تسلل للإرهابيين إلى سوريا".



وذكرت وكالة أنباء "سانا" السورية الحكومية أن مصدراً رسمياً في وزارة الخارجية بدمشق قال إن "وزير الخارجية التركي صرح أن بومدين دخلت إلى تركيا في الثاني من الشهر الجاري وغادرت إلى سورية في الثامن من الشهر نفسه".

وأضاف المصدر أن "هذا التصريح يشكل اعترافا رسميا يبين بوضوح أن تركيا لا تزال تشكل المعبر الرئيسي لتسلل الإرهابيين الأجانب إلى سورية وعودتهم إلى الدول التي انطلقوا منها في انتهاك فاضح لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بمكافحة الإرهاب وخاصة القرارين 2170 و2178".

ونقلت في وقت سابق أمس الاثنين عن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو قوله إن حياة بومدين "دخلت تركيا في الثاني من كانون ثان/يناير الجاري قادمة من مدريد، وأقامت في فندق بمنطقة قاضي كوي في اسطنبول، ثم انتقلت إلى سورية في الثامن من الشهر ذاته".

ويشتبه بأن حياة بومدين كانت شريكة لكوليبالي المتهم الرئيسي في قتل شرطية فرنسية الخميس في جنوب باريس، في الوقت الذي كانت فيه قوات الأمن الفرنسية تطارد الأخوين سعيد وشريف كواشي بعد هجومهما على مجلة "شارلي إيبدو"، وتبين أنهما على اتصال بكوليبالي.

ولفت المصدر السوري إلى أن "تحرك الإرهابيين عبر الأراضي التركية بهذه السهولة يبرهن مجددا تواطؤ الحكومة التركية مع المجموعات الإرهابية المسلحة ويجعل من تركيا شريكا مباشرا في سفك الدم السوري ودماء الأبرياء في أنحاء العالم".

وطالب المصدر "المجتمع الدولي التحرك بفعالية لوضع حد لهذه السياسة التركية المدمرة المسؤولة بشكل مباشر عن تنامي النشاط الإرهابي التكفيري في المنطقة".

ويتهم النظام في سورية السلطات التركية بتسهيل مرور مسلحين إلى أراضيها، فضلا عن تقديم الدعم لهم لقتال الجيش السوري، الأمر الذي تنفيه أنقرة، لكنها تقر بدعمها لأطياف من المعارضة السورية، واحتضانها لمئات الآلاف من اللاجئين السوريين، من بينهم منشقين من الجيش النظامي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com