برلماني إيراني يدعو لتطوير العلاقات مع الأردن

برلماني إيراني يدعو لتطوير العلاقات...

النائب في البرلمان الإيراني وعضو لجنة الطاقة يدعو إلى ضرورة تطوير العلاقات مع الأردن وذلك خلال استقباله نائب في مجلس نواب الأردن.

المصدر: طهران ـ من أحمد الساعدي

دعا النائب في البرلمان الإيراني وعضو لجنة الطاقة، محمد سعيد أنصاري، إلى ضرورة تطوير العلاقات مع الأردن، جاء ذلك خلال استقباله نائب في مجلس نواب الأردن، اليوم الاثنين.

وذكر موقع ”البرلمان الإيراني“ عن نائب رئيس لجنة الطاقة في مجلس الشورى الإيراني محمد سعيد انصاري، تأكيده على أن تعاون لجنتي الطاقة في برلماني إيران والأردن بأنه عامل مؤثر في النهوض بالعلاقات بين البلدين.

وأشار انصاري إلى ماضي العلاقات الإيجابية بين طهران وعمان، مؤكدا ضرورة تطوير هذه العلاقات لاسيما على الصعيد البرلماني، لافتاً إلى الطاقات الجمة الموجودة في العلاقات بين البلدين، وقال إن لدى إيران والأردن علاقات كثيرة في مختلف مجالات التعاون بما فيها التعاون الاقتصادي والنفطي والتعاون في قطاع الطاقة.

بدوره، أكد النائب الأردني الذي تجاهلت وسائل الإعلام الإيرانية نشر اسمه، أهمية دور إيران في المنطقة، معربا عن استعداد بلاده لتطوير العلاقات مع الجمهورية الاسلامية الإيران لاسيما على الصعيد الاقتصادي.

ونقل الموقع الالكتروني للبرلمان الإيراني عن النائب الأردني قوله إنّ ”الوحدة بين الشيعة والسنة ضرورة مهمة لنجاح العالم الاسلامي في الصعيد الدولي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com