داعش يخترق موقع قيادة الجيش الأمريكي على تويتر
داعش يخترق موقع قيادة الجيش الأمريكي على تويترداعش يخترق موقع قيادة الجيش الأمريكي على تويتر

داعش يخترق موقع قيادة الجيش الأمريكي على تويتر

واشنطن - تعرض حساب القيادة المركزية الأمريكية التي تشرف على العمليات في الشرق الأوسط على موقع "تويتر" للاختراق، اليوم الاثنين، من أناس يقولون إنهم متعاطفون مع الدولة الإسلامية.

وقال مسؤولون إنّ حسابَي "تويتر ويوتيوب" الخاصين بالقيادة المركزية الأمريكية قد أوقفا بعد اختراقهما. وقال مسؤولان أمريكيان في وزارة الدفاع شريطة عدم الإفصاح عن هويتيهما إنّ الاختراق أمر محرج ولكنه لا يبدو تهديدا أمنيا.

وقال البيت الأبيض إنه يتابع المدى الذي وصل إليه هذا الاختراق.

وكتب على الحساب "بسم الله الرحمن الرحيم.. الخلافة الالكترونية تحت رعاية الدولة الاسلامية تواصل جهادها الالكتروني".

ونشر المتسللون عدة رسائل على حساب "تويتر" منها واحدة تخاطب الجنود الأمريكيين بالقول "انتبهوا لأنفسكم". وتضمن حساب "يوتيوب" تسجيلي فيديو بدا أنهما مرتبطان بالدولة الإسلامية.

ونشرت على حساب "تويتر" قائمة بأسماء جنرالات أمريكيين وعناوين مرتبطة بهم حتى الثاني من يناير/ كانون الثاني 2014.

ووضعت تعليقات أخرى جاء فيها "اختراق شبكات البنتاجون.. سيناريوهات الصين". و"اختراق شبكات البنتاجون.. السيناريوهات الكورية".

وقالت القيادة المركزية في بيان "يمكننا أن نؤكد أن حسابي القيادة المركزية على تويتر ويوتيوب تعرضا للاختراق في وقت سابق اليوم. نحن نتخذ الإجراءات المناسبة لمعالجة المسألة".

ويستعد الرئيس باراك أوباما لطرح مقترحات جديدة لحماية الولايات المتحدة من التهديدات القادمة عبر الإنترنت.

وبعد حادث الاختراق بدا حساب القيادة المركزية على "تويتر" وعليه صورة في رأس الصفحة لشخصية ترتدي كوفية باللونين الأبيض والأسود. وكتب أيضا باللغة الإنجليزية "أحب الدولة الإسلامية".

وكان حساب القيادة المركزية على "يوتيوب" يتضمن تسجيلات "فيديو" لضربات جوية أمريكية على أهداف تابعة للدولة الإسلامية في سوريا والعراق. ويبدو أن المتسللين وضعوا تسجيلين بعنوان "لهيب الحرب.. فيديو الدولة الإسلامية" و"يا جنود الحق امضوا للأمام".

ومقر القيادة المركزية هو قاعدة ماكديل الجوية في فلوريدا وهي تتعامل مع العمليات العسكرية الأمريكية التي تشمل الشرق الأوسط ووسط آسيا. وأشرفت القيادة المركزية على حربي العراق وأفغانستان وهي تدير الضربات الجوية الأمريكية لمواقع الدولة الإسلامية في العراق وسوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com