العراق.. مقتل قائد عسكري لـ"داعش" و14 مسلحا بالأنبار

العراق.. مقتل قائد عسكري لـ"داعش" و...

بيان يذكر أن "قوات الجيش تمكنت من تدمير دبابة كانت محملة على نقلة بمنطقة الجرايشي تابعة لتنظيم الدولة".

المصدر: بغداد- محمد وذاح

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، السبت، عن مقتل 15 مسلحا في محافظة الانبار، غرب البلاد بينهم القائد العسكري لتنظيم ”داعش“ في قضاء حديثة.

وقالت الوزارة في بيان، إن ”قوة من الفرقة السابعة ضمن قيادة عمليات صلاح الدين، شمال العراق، تمكنت من قتل الإرهابي ابو دجانة، القائد العسكري لمنطقة حديثة، صباح اليوم، في منطقة بروانة بمحافظة الانبار“.

وأضاف البيان أن ”قوات الجيش تمكنت أيضا من تدمير دبابة كانت محملة على نقلة بمنطقة الجرايشي تابعة لداعش، كما قتل أربعة إرهابيين كانوا يحاولون التقرب من قطعات التدخل السريع في منطقة شرطة النعيمية غرب الانبار“.

وأشار إلى أن ”قوة فرقة المشاة السابعة ضمن قاطع عمليات الجزيرة والبادية تمكنت من قتل اكثر من 10 إرهابيين في منطقة السنجك بقضاء حديثة، غرب الانبار بعد محاولتهم التعرض لقواتنا العسكرية“.

وعادة ما يعلن مسؤولون عراقيون عن مقتل العشرات من ”داعش“ يوميا دون أن يقدموا دلائل ملموسة على ذلك، الأمر الذي لا يتسنى التأكد من صحته من مصادر مستقلة، كما لا يتسنى عادة الحصول على تعليق رسمي من ”داعش“؛ جراء القيود التي يفرضها التنظيم على التعامل مع وسائل الإعلام، غير أن الأخير يعلن بين الحين والآخر سيطرته على مناطق جديدة في كل من سوريا والعراق رغم ضربات جوية يشنها تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة، منذ آب/ أغسطس الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com