أمريكا: كوبا أفرجت عن بعض السجناء السياسيين

أمريكا: كوبا أفرجت عن بعض السجناء السياسيين

واشنطن- ذكرت وزارة الخارجية الامريكية، أمس الثلاثاء، إن كوبا أفرجت عن بعض من بين 53 شخصاً تعتبرهم واشنطن سجناء سياسيين بموجب اتفاق تقارب بين الدولتين والتي بدأت الشهر الماضي وأن الإدارة الامريكية تريد الإفراج عن الباقين قريباً.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة للصحفيين، جين ساكي،: ”أفرجوا بالفعل عن بعض السجناء، لن أذكر عددهم بالتحديد ونود أن يكتمل هذا في المستقبل القريب“.

وتابعت ساكي أن هذه الخطوة ليست شرطاً مسبقاً لإجراء محادثات بشأن الهجرة وتطبيع العلاقات في نهاية المطاف بين الولايات المتحدة وكوبا والتي من المقرر أن تجرى في وقت لاحق الشهر الجاري.

وأضافت إنها ليس بوسعها أن تحدد على وجه الدقة موعد إجراء تلك المحادثات التي ستقودها مساعدة وزير الخارجية روبرتا جاكوبسون من الجانب الامريكي، وقالت: ”نأمل أن يتحدد هذا في الأيام المقبلة“.

وقال اليزاردو سانشيز، رئيس اللجنة الكوبية لحقوق الانسان والمصالحة الوطنية -وهي جماعة من معارضين كوبيين تراقب وضع المعتقلين السياسيين في هافانا- إن منظمته ليس لديها علم بالإفراج عن أحد.

وحث ماركو روبيو عضو مجلس الشيوخ عن ولاية فلوريدا، وهو جمهوري من أصل كوبي ومعارض بارز في الكونجرس للتحول في سياسة الرئيس الامريكي باراك اوباما، على إلغاء المحادثات المرتقبة مع كوبا على الأقل لحين اطلاق سراح السجناء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة