قادة 4 جيوش يبحثون في الجزائر سبل محاربة الإرهاب

قادة 4 جيوش يبحثون في الجزائر سبل محاربة الإرهاب

الجزائر- يعقد رؤساء أركان جيوش 4 دول من الساحل الإفريقي، في وقت لاحق اليوم الثلاثاء، اجتماعا تنسيقيا بمدينة تمنراست، جنوب الجزائر، لبحث ملفي الإرهاب والجريمة المنظمة.

وقال بيان لوزارة الدفاع الجزائرية، مساء الاثنين ”يعقد من 6 إلى 8 يناير (كانون الثاني، الجاري) بمقر قيادة الناحية العسكرية السادسة بتمنراست (أقصى جنوب الجزائر)، اجتماع لمجلس رؤساء أركان الجزائر ومالي وموريتانيا والنيجر برئاسة الفريق أحمد ڤايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي“.

وتابع أن الإجتماع يعقد ”في إطار تقييم الوضع الأمني السائد بمنطقة الساحل، وطبقا للتدابير المتخذة من أجل مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة في إطار لجنة الأركان العملياتية المشتركة“.

وأضافت الوزارة أن ”رؤساء الأركان سيقومون بهذه المناسبة بتبادل التحليلات والمعلومات، وإعداد حصيلة شاملة للنشاطات والأعمال المنجزة، عملا باستراتيجية مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة المتعددة بين هذه البلدان“.

وتنسق جيوش الدول الأربعة في جهود مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة بالمنطقة في إطار لجنة الأركان العملياتية المشتركة التي تم تأسيسها عام 2010، ومركزها مدينة تمنراست جنوب الجزائر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com