بدء تدريب المعارضة السورية في مارس
بدء تدريب المعارضة السورية في مارسبدء تدريب المعارضة السورية في مارس

بدء تدريب المعارضة السورية في مارس

أنقرة - قال مسؤول رفيع بوزارة الخارجية التركية، اليوم الاثنين، إن تركيا والولايات المتحدة تسعيان لوضع اللمسات النهائية لاتفاق لتجهيز وتدريب المعارضين السوريين المعتدلين هذا الشهر في اطار حملة تقودها واشنطن لمحاربة مقاتلي الدولة الاسلامية.

وقال المسؤول التركي إنه من المتوقع أن يبدأ التدريب في مارس اذار بالتزامن مع برامج مماثلة في الاردن والسعودية. والهدف هو تدريب 15000 معارض سوري على مدى ثلاث سنوات.

وقال المسؤول "يتوقع تدريب بين 1500 و2000 شخص في تركيا (في العام الاول)" مضيفا أن "عددا محدودا" من الجنود الأمريكيين سيأتون إلى تركيا للمساعدة في تنفيذ التدريب المشترك مع أقران أتراك.

ومن المزمع اجراء التدريب في قاعدة بمدينة كرشهير بوسط تركيا.

واستولى مقاتلو الدولة الإسلامية على مساحات كبيرة من الاراضي في سوريا ونحو ثلث العراق. واستولوا على الموصل ثاني أكبر مدن العراق في يونيو حزيران من العام الماضي.

وتشارك تركيا على مضض في الائتلاف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد المسلحين وترفض القيام بدور عسكري في خط الجبهة الأمامي رغم انها تشترك في حدود تمتد 1200 كيلومتر مع العراق وسوريا.

وكانت وافقت تركيا من حيث المبدأ على تدريب وتجهيز معارضين سوريين وتقوم بالفعل بتدريب مقاتلي البشمركة الأكراد في شمال العراق. وأشارت تركيا إلى انها مستعدة لتقديم مساعدات مماثلة للجيش العراقي وإرسال أسلحة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com