إيران تحبط محاولات اختطاف طائرات واغتيال علماء ذرة

إيران تحبط محاولات اختطاف طائرات واغتيال علماء ذرة

المصدر: طهران ـ أحمد الساعدي

كشف مسؤول كبير في الحرس الثوري الإيراني، عن احباط بلاده محاولة تنظيم داعش وجماعات سلفية أخرى للقيام بعمليات اختطاف طائرات إيرانية، مشيراً في الوقت ذاته إلى إحباط محاولة لاغتيال عالم نووي إيراني من قبل إسرائيل.

وقال العقيد يعقوب باقري، مساعد عمليات القيادة لجهاز الأمن في الحرس الثوري في مقابلة خاصة مع وكالة أنباء فارس ”منذ ان تولى الحرس الثوري مهمة الحفاظ على أمن الطيران، جرت 130 محاولة اختطاف طائرات في البلاد، حصلت اشتباكات في 13 منها، وأصيب خلالها المهاجمون وكذلك كوادر أمن الطيران إلا ان المهاجمين لم يفلحوا في أي من عملياتهم هذه“.

وأوضح العقيد باقري بأن آخر محاولة لاختطاف الطائرات جرت خلال رحلة بين طهران ودمشق حيث حاول شخص لأسباب منها سياسية اختطاف الطائرة ”إلا أن يقظة رجال جهاز الامن حالت دون ذلك، وجرى السيطرة عليه واعتقاله“، بحسب باقري الذي أوضح بأن هذا الشخص إيراني الجنسية وكان قد دخل الطائرة بصورة قانونية، وحتى أنه تشاجر مع الركاب لإثارة الرعب لديهم ولكن تم القبض عليه وهو الآن قيد التحقيق.

وفيما يتعلق بحماية الشخصيات النووية قال باقري خلال العامين الأخيرين ”حاول العدو الصهيوني القيام بعملية اغتيال أحد العلماء النوويين الايرانيين، إلا أنه تم احباط هذه العملية بتواجد كوادر جهاز الأمن التابع للحرس الثوري.

ولفت المسؤول الإيراني إلى أن ”الأمن السائد اليوم في حماية الشخصيات والطائرات لا يعود الى عدم وجود العدو، بل يقظة كوادر جهاز الامن في الحرس الثوري“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة