اختيار هيئة محلفين لمحاكمة المتهم بتفجير مارثون بوسطن – إرم نيوز‬‎

اختيار هيئة محلفين لمحاكمة المتهم بتفجير مارثون بوسطن

اختيار هيئة محلفين لمحاكمة المتهم بتفجير مارثون بوسطن

واشنطن ـ يبدأ اليوم الاثنين اختيار هيئة المحلفين في محاكمة مهاجر شيشاني شاب متهم بقتل أربعة أشخاص وجرح عشرات آخرين في تفجيري ماراثون بوسطن عام 2013 وتداعياتهما .

ويواجه جوهر تسارناييف عقوبة الإعدام في المحاكمة الخاصة بتفجيرين نفذا في 15 نيسان/أبريل 2013 بالقرب من خط نهاية السباق السنوي الذي يحظى بشعبية كبيرة. وكان الهجوم الارهابى هو الأسوأ الذي تشهده الولايات المتحدة منذ هجمات 11 أيلول/سبتمبر 2001 التي نفذها تنظيم القاعدة.

وقتل ثلاثة أشخاص عندما فجر تسارناييف، الذي كان عمره في ذلك الوقت 19 عاما، وشقيقه تامرلان /26 عاما/ حقيبتي ظهر بهما أوعية طهي منزلية تعمل بالضغط مليئة بالمتفجرات والمسامير – حسبما جاء في نص عريضة الاتهام. كما أسفر الهجوم عن إصابة 264 شخصا ، من بينهم عشرات فقدوا واحدا أو اثنين من أطرافهم .

وقتل شخص رابع يدعى شون كولير، حارس أمن، في مطاردة الشرطة للشقيقين في أنحاء بوسطن بعدما ظهرا في الصور التي التقطتها كاميرات الأمن. وقتل تامرلان أيضا في المطاردة التي تسببت في حالة ذعر في بوسطن لنطاقها الواسع .

ويمثل جوهر، وهو مواطن أمريكي عمره الآن 21 عاما، أمام المحكمة الاتحادية في بوسطن ليواجه 30 تهمة من بينها استخدام أسلحة دمار شامل وتفجير مكان عام أفضى إلى القتل. وينكر المتهم جميع التهم الموجهة ضده.

ويمكن أن تستغرق عملية اختيار هيئة المحلفين أسبوعين أو ثلاثة أسابيع . ويقول ممثلو الادعاء إن المحاكمة نفسها يمكن أن تستغرق أربعة شهور، وإنهم يعتزمون استدعاء 80 إلى مئة شاهد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com