تقارير: الهجوم الإسرائيلي الأخير على مطار ”تيفور“ بسوريا استهدف قاعدة إيرانية – إرم نيوز‬‎

تقارير: الهجوم الإسرائيلي الأخير على مطار ”تيفور“ بسوريا استهدف قاعدة إيرانية

تقارير: الهجوم الإسرائيلي الأخير على مطار ”تيفور“ بسوريا استهدف قاعدة إيرانية

المصدر: إرم نيوز

رجحت تقارير إسرائيلية أن تكون الغارات التي شنها سلاح الجو الإسرائيلي في وقت متأخر من ليل الأحد الماضي بمدينة حمص السورية، قد استهدفت قاعدة إيرانية لطائرات من دون طيار في مطار ”التيفور“ العسكري.

ونقل موقع ”آمد نيوز“ الإيراني المعارض، عن وسائل إعلام إسرائيلية، أن ”سلاح الجو الإسرائيلي استهدف قاعدة تابعة لفيلق القدس الإيراني الذي يقوده الجنرال قاسم سليماني في مطار التيفور العسكري بمدينة حمص“.

وأشار إلى أن ”شركة Image Satellite International التي تتخذ من إسرائيل مقرًا لها، نشرت صورتين متصلتين التقطتا بالأقمار الصناعية لقاعدة T-4 Airbase، وتظهران المكان المستهدف قبل وبعد هجوم الأحد“.

وأضاف الموقع أنه ”وفقًا للصور، من المحتمل أن تكون الغارات الجوية الإسرائيلية استهدفت قاعدة إيرانية لطائرات من دون طيار في قاعدة T-4 الجوية“.

واستخدمت إيران قاعدة T-4 الجوية لشن ضربات بطائرات دون طيار ضد تنظيم داعش في وسط وشرق سوريا.

وإضافة إلى القوات الإيرانية، استخدم الجيش الروسي أيضًا قاعدة T-4 الجوية للقيام بهجمات جوية ضد داعش.

ومن المرجح أن إسرائيل أبلغت روسيا قبل الهجوم على مطار التيفور العسكري، وهذا هو سبب عدم استهداف القوات الروسية المتواجدة في المطار، بحسب الموقع الإيراني.

ومنذ بداية يونيو الجاري، شن الجيش الإسرائيلي هجومين على الأقل ضد المنشآت العسكرية السورية، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام السوري.

وكان مصدر عسكري سوري رسمي أعلن الاثنين عن مقتل جندي وإصابة اثنين آخرين جراء هجوم صاروخي إسرائيلي استهدف مطار ”تيفور“ العسكري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com