ظريف يدعو البحرين للإفراج عن الشيخ علي سلمان‎

ظريف يدعو البحرين للإفراج عن الشيخ علي سلمان‎

المصدر: طهران - من أحمد الساعدي

دعا وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، السلطات البحرينية إلى الإفراج عن زعيم جمعية الوفاق الإسلامية المعارضة الشيخ علي سلمان.

وقال ظريف في تصريح له الأربعاء، إن التعامل التعسفي مع القادة الذين يحظون باحترام الشعب ولم يحيدوا عن نهجهم السلمي في المطالبة بحقوق الجماهير رغم الظروف السياسية والأمنية الصعبة خلال الأعوام الأخيرة، إنما يزيد الأوضاع تعقيدا ويرفع مستوى الأخطار والتهديدات.

ودعا وزير الخارجية الإيراني إلى الإفراج الفوري عن الشيخ علي سلمان، وقال: إنّ ردود الفعل الدولية والصادرة عن المحافل والمراجع الدينية تجاه اعتقال الشيخ علي سلمان، تشير إلى أنه يحظى بالكثير من الاحترام وأن نهج الاعتدال الذي يتخذه وجمعية الوفاق يحظى بقبول شعبي ودولي.

وكانت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية قد أعربت عن القلق الشديد بشأن اعتقال الشيخ علي سلمان في البحرين وقالت: إنّ النهج الأمني لحكومة البحرين لحل القضايا الداخلية نهج خاطئ وينبغي عليها التخلي عن هذا النهج وأن تحترم الأطر القانونية والحقوقية.

ووصفت ”أفخم“ في مؤتمرها الصحفي الأسبوعي اليوم الخميس، جمعية الوفاق، بأنها جمعية قانونية، معربة عن الأمل بأن تبادر حكومة البحرين إلى إصلاح نهجها وأن تتخذ نهجا واقعيا وتتحرك في مسار تلبية مطالب الشعب.

وتتهم البحرين إيران بدعم الاحتجاجات التي تقودها المعارضة الشيعية بزعامة جمعية الوفاق، فيما تنفي طهران هذه الاتهامات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com