16 غارة جوية على حي ”جوبر“ بدمشق

16 غارة جوية على حي ”جوبر“ بدمشق

المصدر: دمشق – إرم

قال ناشطون سوريون وشهود عيان مساء اليوم الأربعاء لشبكة ”إرم“ الإخبارية، أن قوات النظام كثفت منذ الصباح من حملتها العسكرية على حي ”جوبر“ شرقي دمشق، في حين تصدت فصائل المعارضة لمحاولة جديدة لاقتحام الحي.

وأفادت مصادر في المعارضة المسلحة أن مقاتلي ”فيلق الرحمن“ وبمشاركة فصائل المعارضة الأخرى، تصدت في الصباح لمحاولة اقتحام الحي من جميع محاوره، وسط شن الطيران الحربي منذ الفجر غارات على مناطق الاشتباكات، بالتزامن مع قصف مدفعي وبقذائف الهاون، في حين سقط صاروخ ”أرض- أرض“ من منصات متحركة بمحيط الحي.

وفي هذا السياق، أكد ناشطون إعلاميون أنه ومنذ الصباح نفذ الطيران الحربي 16 غارة على حي جوبر الدمشقي، ترافق ذلك مع إطلاق 6 صواريخ من نوع ”برق“ باتجاه الحي.

وأضاف الناشطون أن هناك قصف من الدبابات بنقاط التماس، تزامناً مع الاشتباكات العنيفة بالأسلحة الرشاشة الثقيلة و المتوسطة و الخفيفة، وذلك في محاولة قوات النظام باقتحام الحي والسيطرة عليه، حيث استطاعت فصائل المعارضة التصدي لها.

بموازاة ذلك، دارت اشتباكات بين الطرفين عند أطراف بلدة ”زبدين“ بالغوطة الشرقية، بالتزامن مع قصف مدفعي و“صواريخ أرض – أرض“ من تمركزات قوات النظام في ”حتيتة الجرش“ المجاورة، كما تعرضت بلدة ”كفربطنا“ في الغوطة الشرقية لقصف مدفعي مصدره إدارة الدفاع الجوي في بلدة ”المليحة“.

وفي شأن منفصل، وثق ناشطون وفاة طفل في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب دمشق، بسب نقص الغذاء نتيجة الحصار الذي تفرضه قوات النظام على المخيم منذ قرابة العامين.

في غضون ذلك شهدت العاصمة دمشق اليوم أحداثا أمنية مختلفة، حيث استيقظت صباحاً على أصوات الاشتباكات القوية والقصف المدفعي في أحياء شرق العاصمة، إضافة إلى سقوط العديد من قذائف الهاون.

وأفاد ناشطون بسقوط قذيفة هاون في بلدة ”جرمانا“، أدت لحدوث أربع إصابات بينهم طفل، إضافة إلى سقوط 3 قذائف هاون في حي ”برزة“ الدمشقي.

كما سقطت قذيفة هاون على مشفى العباسيين جنوب دمشق، اقتصرت على العديد من الأضرار المادية، كما سقطت قذيفة في حي ”القصور“ القريب من حي جوبر، إضافة إلى قذيفتين صاروخيتين من نوع ”كاتيوشا“ على حي ”المزة 86“ شمال دمشق، ذو الأغلبية العلوية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com