نواب وسجناء أكراد ينهون إضرابهم عن الطعام في تركيا تلبية لدعوة أوجلان

نواب وسجناء أكراد ينهون إضرابهم عن الطعام في تركيا تلبية لدعوة أوجلان

المصدر: رويترز

قال نائب كردي في مؤتمر صحفي بمدينة ديار بكر في جنوب شرق تركيا اليوم الأحد، إن عددا من النواب الأكراد وآلاف السجناء أنهوا إضرابهم عن الطعام، تلبية لدعوة وجهها الزعيم الكردي المسجون عبد الله أوجلان.

وفي وقت سابق اليوم الأحد، دعا عبد الله أوجلان، نواب البرلمان الأكراد وآلاف السجناء لإنهاء إضرابهم عن الطعام في بيان قرأه أحد محاميه، بعد 200 يوم من إطلاق أحد النواب الاحتجاج.

وقال أوجلان في بيان جرت قراءته خلال مؤتمر صحفي في اسطنبول بعد أربعة أيام من زيارة المحامين له في السجن ”زملائي الذين ألزموا أنفسهم بإضراب عن الطعام والصوم حتى الموت، أطلب منكم إنهاء احتجاجكم“.

وبدأت ليلى جوفين، عضو البرلمان من حزب الشعوب الديمقراطي المؤيد للأكراد، إضرابًا عن الطعام في نوفمبر/ تشرين الثاني، للمطالبة بإنهاء الحبس الانفرادي لأوجلان وتأمين زيارة عائلته ومحاميه له بانتظام.

وأوجلان هو مؤسس حزب العمال الكردستاني الذي تصنفه تركيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة بأنه منظمة إرهابية، وهو محتجز بسجن في إحدى الجزر منذ أن ألقت قوات خاصة تركية القبض عليه في كينيا عام 1999.

وزاره محاموه في بداية الشهر الجاري للمرة الأولى منذ ثمانية أعوام، وسمح لهم بالحديث إليه مرة ثانية يوم الأربعاء. ومن المقرر قراءة بيان بالنيابة عن النائبة ليلى جوفين في وقت لاحق اليوم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com