تركيا.. تجار يبيعون نفطا على أنه زيت زيتون

تركيا.. تجار  يبيعون نفطا على أنه زيت زيتون

المصدر: أنقرة- من مهند الحميدي

انتشرت في المناطق الجنوبية لتركيا في الأيام الأخيرة بالتزامن مع موسم عصر الزيتون عبوات تحمل ملصقات كتب عليها ”زيت زيتون“ معروضة للبيع في الأسواق الغذائية الشعبية للاستخدام البشري مخلوطة بمشتقات نفطية.

ونشرت بلدية غازي عنتاب جنوب البلاد في صفحتها الرسمية على موقع ”فيسبوك“ للتواصل الاجتماعي، حديثاً، أن عناصرها ضبطوا ستة أطنان من تلك العبوات الخطرة والسامة التي يروج لها تجار الأزمات والحروب.

وألقى عناصر الشرطة القبض على خمسة سوريين من المشتبه بتورطهم في العملية، بعد مداهمة أحد المنازل المستأجرة لهذا الغرض، وتحويلهم إلى محكمة الإرهاب الغذائي.

وحذر ناشطون سوريون في غازي عنتاب من شراء أي مواد غذائية غير معروفة المصدر، وبشكل خاص ما يباع منها في الأسواق السوداء، ومراكز التجمعات التجارية الشعبية.

وقال ناشطون إن ”ضعاف النفوس من تجار الحروب والأزمات، استغلوا جهل الأخوة السوريين بالأسواق التركية، وبدأوا ببيع مشتقات نفطية على أنها زيت زيتون بعد إضافة رائحة الزيتون، ومادة القصدير السامة على الزيت، الذي هو بالأساس غير معروف المصدر“.

يُذكر أن مدينة عنتاب طالما شهدت توترات ومطالبات بإخلائها من السوريين، بتحريض من البرامج الانتخابية لبعض الأحزاب المعارضة، التي اتخذت من ارتفاع أعداد السوريين ورقة لكسب الناخبين المتعصبين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com