مسؤول نفطي عراقي: نحو 30 عاملًا أجنبيًا غادروا البلاد‎

مسؤول نفطي عراقي: نحو 30 عاملًا أجنبيًا غادروا البلاد‎

المصدر: الأناضول

قال مدير عام شركة نفط البصرة، إحسان عبدالجبار، السبت، إن نحو 30 عاملًا أجنبيًا في حقل غرب القرنة بالمحافظة، غادروا البلاد إلى دولة الإمارات.

وأضاف عبدالجبار في تصريح تلفزيوني، بأن مغادرة العمال الأجانب ”جاءت كإجراء احترازي نتيجة الظرف الراهن الذي تشهده المنطقة، والتصعيد بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية“.

وأوضح المسؤول العراقي، أن مغادرة هذا العدد من العمال الأجانب ”لن يسبب خللًا في إنتاج الحقل الفعلي“، الذي قال إنه يصل إلى 440 ألف برميل يوميًا.

وكانت وزارة النفط العراقية، نفت الأربعاء، حدوث إجلاء أو مغادرة لموظفي شركة ”اكسون موبيل“ الأمريكية لمواقع العمل في حقل غرب القرنة أو للأراضي العراقية.

يشار إلى أن السفارة الأمريكية لدى بغداد أعلنت، الأربعاء، تعرضها إلى تهديدات متزايدة؛ ما دفع الخارجية الأمريكية إلى دعوة الموظفين ”غير الأساسيين“ في السفارة والقنصلية في أربيل لمغادرة العراق.

والأحد، حذّرت سفارة واشنطن لدى بغداد، مواطنيها من ارتفاع حدة التوتر في العراق، وطلبت من الأمريكيين عدم السفر إلى العراق، ودعت مواطنيها هناك إلى اليقظة.

ويشير مراقبون إلى وجود تهديدات متزايدة من جانب القوى المدعومة من إيران ضد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، بما في ذلك العراق وسوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com