تستضيفها العراق أو قطر.. مسؤول إيراني يدعو لتشكيل طاولة تفاوض مع أمريكا
تستضيفها العراق أو قطر.. مسؤول إيراني يدعو لتشكيل طاولة تفاوض مع أمريكاتستضيفها العراق أو قطر.. مسؤول إيراني يدعو لتشكيل طاولة تفاوض مع أمريكا

تستضيفها العراق أو قطر.. مسؤول إيراني يدعو لتشكيل طاولة تفاوض مع أمريكا

دعا رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، حشمت الله فلاحت بيشه، اليوم الجمعة، إلى تشكيل طاولة تفاوض بين طهران وواشنطن تستضيفها العراق أو قطر؛ بهدف إدارة التوتر الواقع مؤخرًا بين البلدين.

وغرد بيشه عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلًا: إن "كبار المسؤولين في إيران وأمريكا يرفضون الحرب، ولكن هناك أطراف ثالثة تتعجل لتدمير جزء كبير من العالم. ولهذا يجب تشكيل طاولة حمراء لمسؤولي البلدين وأن تكون في العراق أو قطر. على أن تكون المهمة الخاصة لهذه الطاولة هي إدارة التوتر".

وتأتي دعوة رئيس الأمن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان الإيراني بعد تصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة واحتمال نشوب مواجهة عسكرية بين البلدين؛ خاصة بعد إرسال واشنطن قوات وقطعًا بحرية لمنطقة الخليج.

وأشارت تقارير إخبارية إلى خطورة نشوب مواجهة عسكرية بين إيران والولايات المتحدة، بعد تأكيد الأخيرة عزم إيران استهداف مصالح أمريكية في المنطقة، بالتزامن مع توجيه أصابع الاتهام لنظام إيران مؤخرًا في استهداف وتخريب حركة الملاحة لعدد من السفن السعودية والأجنبية قبالة السواحل الإماراتية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com