وصول طائرة مساعدات إنسانية صينية ثالثة إلى فنزويلا
وصول طائرة مساعدات إنسانية صينية ثالثة إلى فنزويلاوصول طائرة مساعدات إنسانية صينية ثالثة إلى فنزويلا

وصول طائرة مساعدات إنسانية صينية ثالثة إلى فنزويلا

وصلت طائرة ثالثة للمساعدات الإنسانية تنقل 64 طنًا من الأدوية والمواد الطبية الأخرى، الخميس إلى فنزويلا قادمة من الصين، حسبما أعلنت الحكومة الفنزويلية.

وأوضحت الحكومة أن الطائرة التي حطت في مطار مايكيتيا بالقرب من كراكاس، تنقل شحنة من المواد الطبية والجراحية المخصصة للمستشفيات الفنزويلية العامة.

ويفترض أن تسمح المواد بالتخفيف من النقص الحاد في هذا المجال بفنزويلا التي تشهد أسوأ أزمة اقتصادية خلال تاريخها الحديث.

وكانت طائرة صينية أولى وصلت في 29 آذار/مارس وتنقل 65 طنًا من المساعدات الإنسانية، كما وصلت طائرة ثانية الإثنين الماضي وعلى متنها 71 طنًا من هذه المواد.

وكان الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو وافق في نيسان/ابريل على دخول مساعدات إنسانية إلى بلده في إطار اتفاق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وتشكل مسألة المساعدات أحد محاور المواجهة بين مادورو وزعيم المعارضة خوان غوايدو، رئيس البرلمان الفنزويلي، الذي أعلن نفسه رئيسًا بالوكالة للبلاد، واعترف به نحو 50 بلدًا بينها الولايات المتحدة.

وحاول غوايدو في شباط/فبراير بلا جدوى، إدخال مساعدات قادمة من الولايات المتحدة، في عملية رفضها مادورو، معتبرًا أنها ذريعة للإعداد لتدخل عسكري أجنبي لإسقاطه.

ووصلت أول شحنة من المساعدات زنتها 24 طنًا من الصليب الأحمر في 16 نيسان/ابريل.

وترسل روسيا التي تدعم فعليًا الرئيس مادورو على الصعيد الدبلوماسي وخصوصًا في مجلس الأمن الدولي، مساعدات إنسانية إلى فنزويلا، وبدأت في آذار/مارس إرسال القمح والأدوية إلى هذا البلد الحليف لموسكو.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com