ترامب يضع المهارات أولوية على الروابط العائلية في خطته الجديدة للهجرة

ترامب يضع المهارات أولوية على الروابط العائلية في خطته الجديدة للهجرة

المصدر: رويترز

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الخميس إنه يريد إدخال تعديلات على نظام الهجرة يتم بموجبها تفضيل الشبان المتعلمين المتحدثين بالإنجليزية، ولديهم عروض عمل على الأشخاص الذين لديهم روابط عائلية بأمريكيين.

وتهدف خطة ترامب، التي يرفضها الديمقراطيون والمدافعون عن حقوق المهاجرين بشكل قاطع، إلى محاولة توحيد موقف الجمهوريين، الذين يريد بعضهم دعم الهجرة بينما يريد البعض الآخر تقييدها، قبل إجراء الانتخابات الرئاسية وانتخابات الكونجرس في نوفمبر تشرين الثاني 2020.

وقال ترامب في خطاب للنواب الجمهوريين وأعضاء في الحكومة في البيت الأبيض: ”إذا لم نتمكن لسبب ما، غالبا سياسي، من إقناع الديمقراطيين بإقرار تلك الخطة المبنية على نظام الاستحقاق والمعنية بالأمن على أعلى مستوى فسنحصل على التصديق عليها بعد الانتخابات مباشرة عندما نستعيد مجلس (النواب) ونحتفظ بمجلس الشيوخ وبالطبع عندما نحتفظ بالرئاسة“.

وفي الوقت الراهن هناك نحو ثلثين ممن يسمح لهم بالهجرة للولايات المتحدة سنويا يمنحون البطاقة الخضراء التي تسمح لهم بالإقامة الدائمة بسبب صلات عائلية. ويبلغ عدد من يسمح لهم بالهجرة 1.1 مليون شخص سنويا.

وعرض ترامب الإبقاء على الأعداد الإجمالية دون تغيير لكن التحول إلى نظام ”مبني على الاستحقاق“ مماثل للمستخدم في كندا وقال إن تلك الخطة ستؤدي لاعتماد 57 بالمئة من البطاقات الخضراء على التوظيف والمهارات.

وأضاف ترامب: ”خطتنا تشمل تحديثا شاملا للعملية القانونية المختلة المتعلقة بالهجرة. إنها تعاني من خلل تام“ مشيرا إلى أن إدارته تريد زيادة الأمن على الحدود وتقليل عدد طلبات اللجوء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة