إيران تزعم إجبارها فرقاطة أمريكية على المغادرة

إيران تزعم إجبارها فرقاطة أمريكية على المغادرة

المصدر: طهران- من أحمد الساعدي

قالت وسائل إعلام ايرانية رسمية، إن قوات البحرية الإيرانية أجبرت، أمس الأحد، فرقاطة وحوامات اميركية على مغادرة المنطقة التي يجري فيها الجيش الايراني مناورات ”محمد رسول الله“، وذلك بعد تحذيرها من قبل طائرة استطلاع ايرانية.

ونقلت وكالة أنباء فارس الايرانية عن مصدر عسكري ايراني، أن: ”القطع الاميركية دخلت إلى منطقة إجراء المناورات والتي تقع في مدى الصواريخ التي يتم إطلاقها خلال المناورات وغادرت المكان فور تلقيها التحذيرات“.

وأوضح قائد البحرية الايرانية، الادميرال حبيب الله سياري، في وقت سابق إنه ”تم إبلاغ جميع القوى الأجنبية الموجودة في المياه التي تتم فيها المناورات بضرورة مغادرتها بسبب إطلاق صواريخ وطوربيدات في المنطقة“، مشيراً إلى أن ”هذه الإجراءات تتم وفقاً للقوانين والأعراف الدولية محملاً مسؤولية وقوع أي أضرار وتداعيات عدم المغادرة على عاتق هذه القوى الأجنبية“.

وفي السياق نفسه يواصل الجيش الايراني بكل صنوفه لليوم الرابع على التوالي مناوراته البرية والبحرية والجوية على مساحة مليوني كيلومتر مربع بين مضيق هرمز إلى خليج عدن ويشهد اليوم الرابع من المناورات تنفيذ القطع البحرية فوق السطح والزوارق فائقة السرعة والغواصات الثقيلة من طراز طارق والقطع البحرية محلية الصنع عمليات زرع الألغام في مياه بحر عمان ومنطقة المناورة لمنع اختراق العدو إلى المياه الساحلية.

وتنفذ القوات البحرية للجيش عمليات تطهير المنطقة باستخدام كاسحة الألغام وستحلق مقاتلات فانتوم من طراز اف 4 ومقاتلات سوخوي 24 لسلاح الجيش في هذه المرحلة من المناورات في أجواء المنطقة وستطلق صاروخ ماوريك المعدل محلياً لحماية القوات الصديقة إضافة لتزويد مقاتلة سوخوي 24 بالوقود في الجو.

وانطلقت المناورات، الخميس الماضي، بمشاركة وحدات القوة البرية والطائرات الحربية ومنظومات الدفاع الجوي في جنوب شرق البلاد ووحدات السفن الحربية والغواصات للقوة البحرية من أقصى مضيق هرمز إلى جنوب مياه بحر عمان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com