كوريا الجنوبية تعزز دفاعاتها الصاروخية تحسبًا لتهديدات جارتها الشمالية

كوريا الجنوبية تعزز دفاعاتها الصاروخية تحسبًا لتهديدات جارتها الشمالية

المصدر: الأناضول

أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، يوم الاثنين، أنها تعمل على تعزيز منظومة الدفاع الصاروخي في البلاد، تحسبًا لأي تهديد من جانب جارتها الشمالية.

ونقلت وكالة أنباء ”يونهاب“ الرسمية عن المتحدثة باسم الوزارة تشوي هيون سو، أن ”الجيش الكوري الجنوبي يعمل على تطوير منظومة الدفاع الجوي للرد على تهديد الصواريخ القصيرة المدى من كوريا الشمالية”.

وأضافت أن ”كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تجريان تحليلات دقيقة بشأن المقذوفات التي أطلقتها بيونغ يانغ مؤخرًا للوقوف على طبيعتها“.

وكانت رئاسة أركان القوات المسلحة في كوريا الجنوبية قد أعلنت في بيان أوائل مايو/ أيار الجاري، أن كوريا الشمالية أطلقت عددًا من الصواريخ القصيرة المدى من شبه جزيرة هودو، في اتجاه الشمال الشرقي للبلاد.

وأضافت أن الصواريخ عبرت ما بين 70 و 200 كيلومتر فوق بحر اليابان.

وكانت تلك هي المرة الأولى التي تطلق فيها بيونغ يانغ صواريخ منذ نحو عام، عقب محادثات بدأتها مع الولايات المتحدة.

والتقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، مرتين، الأولى في سنغافورة في يونيو/ حزيران 2018، والثانية في العاصمة الفيتنامية هانوي في فبراير/ شباط الماضي، لكنهما لم يتوصلا إلى اتفاق لرفع العقوبات مقابل تخلي بيونغ يانغ عن برامجها النووية والصاروخية.

وتحاول الولايات المتحدة وكوريا الشمالية الاتفاق على سلسلة من الخطوات لتنفيذ الاتفاق الذي تم التوصل إليه في قمة سنغافورة بشأن نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية وتطبيع العلاقات بين بيونغ يانغ.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة