تحذيرات إسرائيلية من انفجار الأوضاع في الضفة الغربية بسبب الإجراءات الأمريكية

تحذيرات إسرائيلية من انفجار الأوضاع في الضفة الغربية بسبب الإجراءات الأمريكية

المصدر: رام الله - إرم نيوز

حذر مسؤول عسكري إسرائيلي، من انفجار الأوضاع الميدانية في الضفة الغربية بسبب نقص التمويل للأجهزة الأمنية الفلسطينية، بعد أن أوقفت الإدارة الأمريكية دعمها للسلطة الفلسطينية؛ للضغط عليها من أجل التفاوض مع إسرائيل.

وقالت القناة الثالثة عشرة الإسرائيلية، إن ”رئيس الأركان الإسرائيلي السابق غادي إيزنكوت، حذر البيت الأبيض من خطر التصعيد في الضفة الغربية في المستقبل القريب“.

وأضافت القناة العبرية، أن ”إيزنكوت اجتمع مع المبعوث الأمريكي جيسون غرينبلات، و10 خبراء في القضية الإسرائيلية- الفلسطينية، حيث أكد إيزنكوت أن الوضع في الضفة الغربية حساس ومتفجّر بسبب انخفاض التمويل الأمريكي لقوات الأمن الفلسطينية، وقرار السلطة الفلسطينية بعدم تلقي إيرادات الضرائب التي تجمعها إسرائيل“.

وأشارت القناة، إلى أن إيزنكوت أوصى بأن تأخذ إدارة ترامب هذا الأمر بعين الاعتبار، في ضوء نيتهم تقديم خطة السلام ”صفقة القرن“ في الأسابيع المقبلة.

وأوقفت الإدارة الأمريكية، تمويلها للسلطة الفلسطينية ولميزانية غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، ضمن إجراءات؛ للضغط على السلطة للقبول بخطة السلام الأمريكية والعودة للمفاوضات مع إسرائيل.

وأعلنت السلطة الفلسطينية، قطع علاقاتها بشكل كامل مع الإدارة الأمريكية ورفض وساطتها في عملية السلام، بعد نقل السفارة الأمريكية إلى القدس واعتراف أمريكا بالقدس عاصمة لإسرائيل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة