مسؤول أمريكي: نريد صفقة أفضل مع إيران وليس الحرب

مسؤول أمريكي: نريد صفقة أفضل مع إيران وليس الحرب

المصدر: إرم نيوز

قال المبعوث الأمريكي الخاص للشأن الإيراني، براين هوك، الأحد، إنّ واشنطن تريد إبرام صفقة أفضل مع إيران بدلًا من الدخول في صراع عسكري، مضيفًا أن ”بلاده لا تسعى إلى الحرب معها“.

وأوضح هوك في حديث لصحيفة ”صنداي تايمز“، ونقلته وكالة أنباء الطلبة الإيرانية ”إيسنا“، أنّه ”لم يكن هناك أي نقاش في الولايات المتحدة عن الدخول في نزاع (حرب) مع إيران، وأن الإجراءات الأمريكية الأخيرة كانت مجرد رد على أي تهديدات محتملة تقوم بها إيران“.

وأضاف أنّ ”كل ما تفعله الولايات المتحدة دفاعي“، مشيرًا إلى أنّ ”إيران تواصل تقديم الإرهاب في العالم، وإذا فعلوا ذلك بدون أسلحة نووية، تخيلوا كيف سيكونون إذا كان لديهم سلاح نووي“.

وجدد المبعوث الأمريكي تأكيده على أنّ ”حكومة ترامب تريد صفقة أفضل مع إيران بدلًا من الاتفاق النووي، وليس حربًا مع البلاد“.

وأرسلت الولايات المتحدة الأمريكية منظومة صواريخ دفاع جوي من نوع باتريوت وحاملة الطائرات إلى منطقة الشرق الأوسط وسط تصاعد التوتر مع إيران.

وستنضم حاملة الطائرات الأمريكية ”يو إس إس“ أرلينغتون، التي تحمل على متنها مركبات برمائية وطائرات مقاتلة، إلى حاملة الطائرات أبراهام لينكولن المتمركزة في مياه الخليج.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة