اليمين المتطرف يصر على تولي وزارة العدل في حكومة نتنياهو

اليمين المتطرف يصر على تولي وزارة العدل في حكومة نتنياهو

المصدر: القدس المحتلة- إرم نيوز

قال رئيس اتحاد أحزاب اليمين الإسرائيلية، رافي بيرتس، اليوم الأحد، إنه يصرُ على تولي حقيبة وزارة العدل في حكومة بنيامين نتنياهو المرتقبة، مؤكدًا رفضه لتولي أي وزارة أخرى.

وأضاف بيرتس، في مقابلة إذاعية، أن حزبه تعهّد للناخبين الإسرائيليين، بمحاولة إجراء تعديلات على الجهاز القضائي، مشيرًا إلى أنه يشعر بأن حزب الليكود يصغي لمطالبه في هذا السياق.

ويعتبر ”اتحاد أحزاب اليمين“، جمعًا من الأحزاب والشخصيات الإسرائيلية المتشددة، حيث يطالب بقيادة بتسلئيل سموتريتش ورافي بيرتس، بتعهد الليكود بتمرير قانون يفرض السيادة الإسرائيلية على الضفة الغربية.

وتشمل قائمة مطالب ”اتحاد أحزاب اليمين“ ، وقف ما وصفته بـ“السيطرة المتزايدة“ للسلطة الفلسطينية على المناطق (جـ)، التي تشكل 61% من مساحة الضفة، وإلغاء الإدارة المدنية التابعة للاحتلال الإسرائيلي، ما يعني فك الارتباط المدني مع السلطة الفلسطينية.

كما يدعو ”اتحاد أحزاب اليمين“، إلى تشريع قوانين تتعلق بوضع القدس المحتلة، وتعهد الحكومة المقبلة بمنع المساس بما يسمى ”الأماكن اليهودية المقدسة“ بالبلدة القديمة في القدس، وإغلاق مصلى باب الرحمة، بالإضافة إلى قوانين تتعلق بتسهيلات لمعاهد تعليم التوراة، والتي تمت صياغتها بالتوافق مع (شاس) و(يهدوت هتوراه).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة