أخبار

وزارة البيشمركة تنفي أسر "داعش" 70 من مقاتليها
تاريخ النشر: 28 ديسمبر 2014 13:32 GMT
تاريخ التحديث: 28 ديسمبر 2014 13:32 GMT

وزارة البيشمركة تنفي أسر "داعش" 70 من مقاتليها

بيان يوضح أنه "في الشهر الماضي، نُشرت احصائية عن عدد شهداء البيشمركة والمصابين والمفقودين خلال ستة أشهر الأخيرة"،

+A -A

أربيل – نفت وزارة البيشمركة بحكومة إقليم شمال العراق ما تناولته وسائل إعلام بأن تنظيم ”داعش“ أسر 70 من قوات البيشمركة في العراق ونقلهم الى محافظة الحسكة داخل سوريا.

وقال الأمين العام والمتحدث باسم الوزارة جبار ياور، في بيان اليوم الأحد، إن ما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن ”اعتقال داعش 70 عنصرا من قوات البيشمركة ووقوعهم أسرى بيد تنظيم داعش ومن ثم نقلهم الى سوريا، خبر عار عن الصحة“.

وأضاف البيان ”الشهر الماضي، نشرت وزارة البيشمركة احصائية عن عدد شهداء البيشمركة والمصابين والمفقودين خلال ستة أشهر الأخيرة“، مشيراً الى أنه ”وفق الإحصائية فقد تم فقدان الاتصال مع 34 عنصرا من قوات البيشمركة“.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان أعلن أن تنظيم ”داعش“ اعتقل 70 رجلاً قال إنهم من قوات البيشمركة ونقلهم من الجانب العراقي إلى ريف الحسكة داخل الأراضي السورية، حيث تم اقتيادهم إلى بلدة الهول، ومن ثم نقل معظمهم نحو مدينة الشدادي التي تعد معقل التنظيم في محافظة الحسكة، والواقعة في الريف الجنوبي لمدينة الحسكة.

وأعلنت وزارة البيشمركة في حكومة إقليم شمال العراق مؤخرا مقتل 727 عنصراً من البيشمركة (جيش الإقليم) والآسايش (قوات الأمن) والشرطة المحلية في المعارك ضد تنظيم ”داعش“ منذ يونيو/ حزيران الماضي.

وأوضحت الوزارة أن المواجهات أسفرت عن إصابة 3564 آخرين إلى جانب 34 عنصراً آخرين من قوات البيشمركة في عداد المفقودين.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك