مع تصاعد التوتر.. جلسة سرية للبرلمان الإيراني بحضور قادة الحرس الثوري

مع تصاعد التوتر.. جلسة سرية للبرلمان الإيراني بحضور قادة الحرس الثوري

المصدر: إرم نيوز

من المقرر أن يستدعي البرلمان الإيراني في جلسة سيعقدها يوم غد الأحد، القائد العام لقوات الحرس الثوري اللواء حسين سلامي، وعدد من القادة الآخرين، بحسب ما أعلن رئيس لجنة الفضاء الالكتروني في البرلمان النائب حميد رضا زندي.

وقال زندي، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على تويتر: ”سيحضر صباح الأحد، القائد العام لقوات الحرس الثوري اللواء حسين سلامي.. تم استدعاء القادة العسكريين لتوضيح المشهد مع أمريكا، في ظل تحليلات غير دقيقة تقدم للشارع المحلي وتسبب رعباً من حرب خيالية“.

في السياق، ذكرت وكالة أنباء ”آنا“ الإيرانية، أن ”الجلسة التي ستعقد الأحد بالبرلمان ستكون سرية، وسيلقي القائد العام للحرس الثوري اللواء حسين سلامي كلمة خلالها بهدف توضيح التعزيزات العسكرية الأمريكية الجديدة بالمنطقة“.

ونقلت الوكالة عن مصدر برلماني مطلع قوله إن اللواء سلامي ”سيرافقه كبار قادة القوات البحرية والبرية والجوية التابع للحرس الثوري“.

يشار إلى أن الولايات المتحدة أرسلت سفينة هجومية برمائية وبطاريات صواريخ باتريوت إلي الشرق الأوسط لتعزيز قدرات حاملة طائرات وقاذفات من طراز ”بي-52″، كانت أُرسلت سابقا إلى منطقة الخليج، ما يفاقم الضغوط على إيران.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة