سيطلب مهلة إضافية.. نتنياهو يتعثر في تشكيل الحكومة

سيطلب مهلة إضافية.. نتنياهو يتعثر في تشكيل الحكومة

المصدر: ربيع يحيى – إرم نيوز

قالت صحيفة ”إسرائيل اليوم“، السبت، إن رئيس حزب ”الليكود“ بنيامين نتنياهو، سيطلب من الرئيس الإسرائيلي ريؤوفين ريفلين، منحه مهلة إضافية لتشكيل الإئتلاف الجديد، على خلفية تعثره في تشكيل إئتلاف خلال الفترة القانونية.

وطبقًا لتقرير الصحيفة، سوف يتوجه نتنياهو إلى ريفلين يوم الثلاثاء المقبل، لمنحه 14 يومًا إضافية، وهو اليوم الذي تنتهي فيه مهلة الـ 28 يومًا القانونية، والتي ينبغي أن تشهد الانتهاء من مهمة تشكيل الإئتلاف الجديد، حيث يحق للشخصية المكلفة من قبل الرئيس طلب مهلة تمتد لأسبوعين، ينبغي أن ينجح خلالها في تشكيل الحكومة الجديدة، وإلا سيكلف ريفلين شخصية أخرى.

ونقلت الصحيفة بيانًا صادرًا عن مكتب نتنياهو، جاء فيه: ”مثلما حدث في مرات سابقة، وطبقًا للجدول الزمني المكدس والذي يتخلله عيد الفصح وإحياء ذكرى الهولوكوست ويوم الاستقلال، وكذلك الأحداث الأمنية في الجنوب، يعتزم نتنياهو أن يطلب من الرئيس مهلة 14 يومًا“.

ويشهد الأسبوع الجاري عودة الأحزاب التي أعلنت دعمها لنتنياهو إلى طاولة الحوار، في محاولة لتسريع وتيرة المفاوضات والتوصل إلى توافقات، حيث سيشهد يوم غد الأحد اجتماعات بين أطقم المفاوضات التابعة لحزب الليكود وبين حزبي شاس واتحاد أحزاب اليمين.

وبحسب الصحيفة يعتبر حزب الليكود، أن المطالب التي قدمتها الأحزاب ”مبالغ فيها“ ومن غير الممكن تلبيتها، لا سيما ما يتعلق بزيادة المخصصات المالية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة