تركيا تستعد لحفظ الأمن في مطار "كارزاي" بكابول
تركيا تستعد لحفظ الأمن في مطار "كارزاي" بكابولتركيا تستعد لحفظ الأمن في مطار "كارزاي" بكابول

تركيا تستعد لحفظ الأمن في مطار "كارزاي" بكابول

كابول- تستعد القوات التركية المشاركة ضمن قوات المساعدة الدولية في إرساء الأمن بأفغانستان، "إيساف"، لتسلم مسؤولية توفير الأمن وقيادة مطار "حامد كارزاي" الدولي في العاصمة الأفغانية كابول، من فرنسا اعتباراً من 31 كانون الأول/ ديسمبر الجاري.

وأفاد مصدر عسكري في القوات المسلحة التركية، إنهم سيتسلمون مهام قيادة المطار من فرنسا بمراسم ستقام بتاريخ 31 كانون الأول /ديسمبر الجاري، مضيفاً، أنهم سيكونون على تواصل وثيق مع المسؤولين الأفغان ومع موظفين عسكريين تابعين لدول أخرى.

وأضاف المصدر أن القوات التركية ستبذل جهوداً من أجل توفير الأمن والاستقرار في المطار ليتسنى استخدامه للأغراض المدنية والعسكرية على مدى 24 ساعة في اليوم وسبعة أيام في الأسبوع، مشيراً إلى أن مهام القوات التركية ستكون في إطار قوات المساعدة الدولية إيساف.

وتشارك تركيا منذ 13 عاما بشكل فعّال في قوات المساعدة الدولية في إرساء الأمن بأفغانستان، "إيساف"، التي بدأت مهامها بتاريخ 16 كانون الثاني/ يناير ،2002، حيث ستتحول مهام القوات التركية اعتباراً من 1 كانون الثاني /يناير2015، إلى "مهمة الدعم الحازم" بقرار من حلف شمال الأطلسي "الناتو"، حيث سيقدم الحلف المشورة والمساعدة والتدريب للقوات الأمنية الأفغانية لتتحمل مسؤولية توفير الأمن بشكل كامل لأفغانستان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com