المحكمة العليا في فنزويلا تأمر بملاحقة جنائية بحق 6 نواب معارضين
المحكمة العليا في فنزويلا تأمر بملاحقة جنائية بحق 6 نواب معارضينالمحكمة العليا في فنزويلا تأمر بملاحقة جنائية بحق 6 نواب معارضين

المحكمة العليا في فنزويلا تأمر بملاحقة جنائية بحق 6 نواب معارضين

أمرت المحكمة العليا في فنزويلا الثلاثاء، بملاحقات جنائية بحق 6 نواب من المعارضين للرئيس نيكولاس مادورو، وذلك بعد أسبوع من الدعوة التي أطلقها الزعيم المعارض خوان غوايدو للتمرد في البلاد، وأيده فيها النواب الستة.

ونشرت المحكمة فقرات من قرارها في بيان صدر الثلاثاء، على أن تسلم نسخة منه للنائب العام طارق ويليام صعب "لكي يجري تحقيقًا جنائيًا في هذه القضية".

كما ستسلم نسخة أخرى من القرار إلى الجمعية التأسيسية التي لا تضم سوى موالين للرئيس مادورو، وسبق أن حذر رئيسها ديوسدادو كابيلو، أنه ينوي رفع الحصانة الدبلوماسية عن النواب الذي دعموا الانتفاضة العسكرية الفاشلة في الثلاثين من نيسان/أبريل.

واتهم النواب الستة بـ"الخيانة العظمى والتآمر".

وكان النواب الستة قد دعموا على غرار عدد آخر من النواب، الدعوة إلى الانتفاضة العسكرية التي وجهها غوايدو الذي يترأس الجمعية الوطنية.

وتسيطر المعارضة على الجمعية الوطنية منذ انتخابات العام 2015، إلا أن المحكمة العليا اعتبرتها بعد أسابيع على الانتخابات "متمردة" وقراراتها "باطلة" فتجاهل النواب الأمر ويواصلون عقد اجتماعاتهم.

وتم إنشاء الجمعية التأسيسية عام 2017 لتحل مكان الجمعية الوطنية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com