الجيش الباكستاني يقتل 39 متشددا ‎

الجيش الباكستاني يقتل 39 متشددا ‎

إسلام آباد- قال مسؤولون، السبت، إن القوات الباكستانية قتلت 39 متشددا إسلاميا في اشتباكات وغارات جوية في إطار حملة عسكرية موسعة تشنها عقب المذبحة التي وقعت في إحدى مدارس مدينة بيشاور الشهر الجاري.

وذكر بيان للجيش أن 16 على الأقل من حركة طالبان قتلوا في اشتباكات منفصلة في نقطتي تفتيش في منطقة اوراكزاي القبلية صباح السبت بالتوقيت المحلي، مشيرا إلى أن ثلاثة جنود أصيبوا بجراح خلال الاشتباكات.

وقصفت طائرات مقاتلة مخابئ للمتشددين في منطقة وزيرستان الشمالية القبلية، الليلة الماضية، ما أسفر عن مقتل 23 من المقاتلين الإسلاميين، وتدمير مستودع للذخيرة تحت الأرض، بحسب البيان.

ووسعت القوات الباكستانية حملتها التي بدأتها في منتصف يونيو/ حزيران الماضي، بعد أن قتلت عناصر طالبان 136 طفلا في مدرسة يديرها الجيش في مدينة بيشاور شمال غرب البلاد في 16 كانون أول/ ديسمبر الجاري.

ويسيطر المتشددون الإسلاميون بشكل جزئي على منطقتي أوراكزاي ووزيرستان الشمالية.

وذكر رئيس الوزراء نواز شريف، الجمعة 26 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، أن حكومته ”ستوسع الهجوم ليشمل المدن لاستهداف الجهاديين أيضا المتورطين في أعمال عنف طائفية وأنشطة إسلامية متطرفة“.

وفي سياق متصل، أصدرت محكمة أمرا باعتقال رجل دين متشدد في المسجد الأحمر في إسلام آباد بعد أن حاول تبرير هجوم لطالبان على المدرسة الواقعة في مدينة بيشاور.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com