القبض على صربي حاول تنفيذ عملية إرهابية بكوسوفو

القبض على صربي حاول تنفيذ عملية إره...

العثور على مواد متفجرة يبلغ وزنها 12 كيلوغراما، وقام على إثر ذلك رجال الشرطة باعتقال قائد السيارة وهو صربي يدعى "إس.جي." يبلغ من العمر 46 عاماً.

بريشتينا- ألقت قوات الشرطة في كوسوفو، الجمعة؛ القبض على مواطن صربي، كان يحمل في سيارته مواداً متفجرة، وذلك في العاصمة بريشتينا.

وقال ”باقي كلاني“ – الناطق باسم شرطة كوسوفو – أنهم قد وردتهم معلومات استخباراتية؛ تفيد بوجود قنبلة في سيارة تحمل لوحة معدنية صربية، مشيرا إلى أنهم تحركوا على الفور في ضوء تلك المعلومة، وتمكنوا من تتبع السيارة، وإيقافها في أحد أحياء عاصمة كوسوفو.

وأوضح المسؤول الأمني؛ أنهم وبعد تفتيش السيارة بشكل كامل؛ تمكنوا من العثور على مواد متفجرة يبلغ وزنها 12 كيلوغرام، وقاموا على إثر ذلك باعتقال قائد السيارة وهو صربي يدعى ”إس.جي.“ يبلغ من العمر 46 عاماً.

ومن جانبه قال وزير داخلية كوسوفو ”سكندر حيسني“، حول هذا الحادث؛ أنهم يتوقعون بأن قائد السيارة كان يخطط لعمل إرهابي، مشيرا إلى “ أنه إذا تحقق له ذلك؛ فقد كان من شأنه أن يلحق أضراراً كبيرة بالبلاد، والشرطة تواصل عملها لمعرفة تفاصيل الأمر بشكل كامل ”، وذلك في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم.