سيول: كوريا الشمالية اختبرت قاذفات صواريخ وأسلحة تكتيكية‎
سيول: كوريا الشمالية اختبرت قاذفات صواريخ وأسلحة تكتيكية‎سيول: كوريا الشمالية اختبرت قاذفات صواريخ وأسلحة تكتيكية‎

سيول: كوريا الشمالية اختبرت قاذفات صواريخ وأسلحة تكتيكية‎

أكدت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية، الأحد، أن تحليلًا للتجارب الذي أجرته جارتها الشمالية في مناورات أشرف عليها الزعيم كيم جونغ أون، يظهر اختبارًا لقاذفات صواريخ وأسلحة تكتيكية موجهة جديدة، تمامًا كما أعلنت بيونغ يانغ.

وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت أنها اختبرت قاذفات صواريخ عدة طويلة المدى وأسلحة تكتيكية موجهة في مناورات أشرف عليها الزعيم كيم جونغ أون، وفق ما أفادت به وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية الأحد.

وأشارت الوكالة الكورية الشمالية إلى أن اختبار قاذفات الصواريخ تم السبت، في اليوم الذي أطلقت فيه كوريا الشمالية أيضًا قذائف قصيرة المدى باتجاه بحر اليابان.

وقالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية في بيان الأحد،، إن تحليلًا للاختبارات أظهر أن بيونغ يانغ اختبرت "قاذفات صواريخ تتراوح ما بين 240 ميلمترا و330 ميلمترا ونوعًا جديدًا من الأسلحة التكتيكية الموجهة مداها ما بين 70 إلى 240 كلم".

وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أبدى السبت، ثقته في نية كيم التوصّل إلى اتفاق في شأن الترسانة النووية لبلاده، على الرغم من عمليات الإطلاق الصاروخية التي أجرتها كوريا الشمالية، في حين تتعثّر المحادثات مع بيونغ يانغ على خلفية نزع سلاحها النووي.

وكتب ترامب في تغريدة: "أعتقد أن كيم جونغ أون يُدرك تمامًا الإمكانات الاقتصادية العظيمة لكوريا الشمالية، ولن يفعل شيئًا لوضع حد لها".

وأضاف أنه "يعرف أيضًا أنني معه ولا يُريد أن يخلف وعده لي، سيكون هناك اتفاق".

وتأتي الخطوة الكورية الشمالية قبل زيارة مقررة الأسبوع المقبل لليابان وكوريا الجنوبية للمبعوث الأميركي الخاص ستيفن بيغون.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com