أفغانستان.. الناتو يقتل 5 مدنيين بغارة "خاطئة"

أفغانستان.. الناتو يقتل 5 مدنيين بغ...

المهمة القتالية للناتو في أفغانستان تستكمل فعالياتها بنهاية العام باستثناء بقاء نحو ألف جندي أميركي، يحق لهم القيام بعمليات عسكرية في إطار مكافحة الإرهاب.

كابول ـ لقي 5 مدنيين أفغان مصرعهم، وأصيب 5 آخرين، جراء غارة جوية ”خاطئة“ لقوات حلف شمال الأطلسي (الناتو)، في قضاء ”باراكي باراك“، بولاية لوغار.

وأوضح والي لوغار، نياز محمد أميري، أن قوات الناتو، استهدفت عناصر طالبان في المنطقة، إلا أنها أصابت المدنيين، خطأً.

بدوره أوضح قائمقام باراكي باراك، رحيم أمين، أن الهجوم وقع صباح اليوم الجمعة، مضيفا: ”لا نعلم فيما إذا كانت الغارة بناء على طلب القوات الأفغانية، أم أن قوات الناتو خططت لها بمفردها“. هذا ولم يصدر أي تعليق من الناتو حول الغارة التي أدت إلى دمار منزلين.

يذكر أن المهمة القتالية للناتو في أفغانستان، تستكمل فعالياتها نهاية الشهر الحالي، ولن يكون لها حق شن هجمات ضد المسلحين، اعتبارا من 2015، باستثناء نحو ألف جندي أميركي، يحق لهم القيام بعمليات في إطار مكافحة الارهاب، بحسب مسؤولين أفغان.

وترك سقوط ضحايا من المدنيين جراء هجمات الناتو الخاطئة، آثاراً سلبيةً على العلاقة بين أفغانستان والحلف، حيث حظر الرئيس السابق حامد كرزاي، على القوات الأفغانية، الاستعانة بغطاء جوي من الناتو، أثناء عملياتها في مناطق المدنيين.