مقتل 8 أكراد و20 من ”داعش“ باشتباكات شمالي العراق

مقتل 8 أكراد و20 من ”داعش“ باشتباكات شمالي العراق

نينوى – قال مصدر من قوات البيشمركة إن ”اشتباكات وحرب شوارع“ تدور حاليًا في مدينة سنجار (120 كم غرب الموصل)، بين المقاتلين الكرد من جهة وعناصر تنظيم ”داعش“ من جهة أخرى، أسفرت عن مقتل 8 مقاتلين أكراد بالإضافة إلى 20 عنصرًا من داعش.

وأضاف المصدر، أن ”4 من قوات البيشمركة ومثلهم من وحدات حمايةالشعب الكردي YPG “ “ قتلوا خلال الاشتباكات، فيما قتل أكثر من 20 عنصرًا من تنظيم داعش“.

وبحسب المصدر نفسه فإن ”الاشتباكات مستمرة حتى الساعة وتدور في حي بربروش (شمال غرب سنجار)، وتستخدم فيها جميع أنواع الأسلحة“، منوهًا إلى أن ”طيران التحالف الدولي يحلق بالأجواء، ويتدخل أحيانا ويقصف الموقع الحصينة التابعة لعناصر داعش“.

وسيطر تنظيم ”داعش“ مطلع شهر أغسطس/آب الماضي على معظم قضاء سنجار، فيما ظل عدة آلاف من المقاتلين الإيزيديين يقاومون دخول عناصر التنظيم إلى جبل سنجار، الذي تحصنوا فيه بمساندة عناصر من البيشمركة ووحدات حماية الشعب، وتمكنت قوات البيشمركة الجمعة الماضي، من فك حصار التنظيم على الجبل والسيطرة على القرى والنواحي شمال مدينة سنجار.

وفي 10 يونيو/ حزيران الماضي، سيطر تنظيم داعش على مدينة الموصل مركز محافظة نينوى، شمالي العراق، قبل أن يوسع سيطرته على مساحات شاسعة في شمال وغرب وشرق العراق، وكذلك شمال وشرق سوريا، وأعلن في نفس الشهر، قيام ما أسماها ”دولة الخلافة“.

ويشن تحالف غربي – عربي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، غارات جوية على مواقع لـ ”داعش“، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، وأعلن في يونيو/ حزيران الماضي قيام ما أسماها ”دولة الخلافة“، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com