مقتل أحد قادة طالبان في باكستان

مقتل أحد قادة طالبان في باكستان

إسلام آباد- أعلنت السلطات الباكستانية مقتل قائد في إحدى مجموعات طالبان، خلال عمليات لقوات الأمن الباكستانية، ومقتل 7 من مقاتلي طالبان في هجمات لطائرات أمريكية بدون طيار، في منطقة القبائل شمال غرب باكستان.

وأعلن أحد المسؤولين الحكومين، “ شهاب علي شاه“، في مؤتمر صحفي، بمدينة بيشاور الباكستانية، مقتل ”صدام“ قائد مجموعة ”طارق غدارا“، الناشطة في منطقة ”غونداي“، في ”خيبر“، بمنطقة القبائل، وإصابة 6 من مقاتلي طالبان، خلال عمليات لقوات الأمن الباكستانية.

وأشار شاه أن صدام كان مطلوبا بتهمة تنظيم هجوم مسلح، بالإضافة إلى تقديمه دعما لوجستيا لمنفذي الهجوم على مدرسة لأبناء منسوبي الجيش، في بيشاورالأسبوع الماضي، الذي تسبب في مقتل 150 شخصا، بينهم 134 طالبا.

وقال المتحدث العسكري في بيشاور، إن 7 من مقاتلي طالبان قتلوا في هجومين لطائرات أمريكية بدون طيار، في وادي شوال على الحدود الأفغانية الباكستانية، بشمال وزيرستان في منطقة القبائل.

وقال المتحدث إن أحد الهجومين نفذ في منطقة ”كوند“ وأدى إلى مقتل 4 من عناصر طالبان، في حين نفذ الهجوم الثاني في منطقة ”مانغروتي“ وأدى إلى مقتل 3 من عناصر الحركة من أصل أوزبكي.

ويُعتقد أن أكثر من 500 من عناصر طالبان، قتلوا في العملية التي يشنها الجيش الباكستاني، منذ 15 يونيو/ حزيران الماضي، بمنطقة شمال وزيرستان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com