وزير ليبي يتوقع تأجيل حوار الأمم المتحدة
وزير ليبي يتوقع تأجيل حوار الأمم المتحدةوزير ليبي يتوقع تأجيل حوار الأمم المتحدة

وزير ليبي يتوقع تأجيل حوار الأمم المتحدة

القاهرة- قال وزير ليبي إن الحوار بين مختلف الفرقاء السياسيين الذي حددت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا يوم الخامس من الشهر المقبل؛ لعقد الجولة المؤجلة من جلساته "قد لا يعقد في الموعد المحدد"، بسبب ما وصفه بـ"صعوبات تكتنف إمكانية اجتماع الفرقاء الليبيين على مائدة مفاوضات واحدة في الوقت الراهن".

وقال الوزير في الحكومة الانتقالية التي يترأسها عبد الله الثني من مدينة البيضاء بشرق ليبيا، في تصريحات خاصة لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، نشرتها الخميس، إن "ثمة صعوبات تواجه الحوار، وسيؤجل أكثر من مرة لأن التحشيد العسكري على الأرض لا ينبئ مطلقا بإمكانية عقد أي حوار حاليا".

وأضاف أن "الجيش الوطني الليبي يؤدي مهامه، والمعركة تفرض عليه لأن قوات ما يسمى عملية فجر ليبيا وميليشياتهم متمسكون بسلاحهم ويتقدمون ويتوسعون بعدوانهم".

وتابع الوزير، الذي فضل عدم ذكر اسمه:"في تقديرنا كحكومة ، فإن الحديث عن حوار هو أشبه بمحاولة المبعوث الأممي برناردينو ليون شراء الوقت لصالح الطرف المعتدي ، وهذا غير مقبول ولن نتجاوب معه".

واعتبرت الصحيفة تصريحات الوزير الليبي أنها تقطع الطريق على نبرة تفاؤل بنجاح مساعي بعثة الأمم المتحدة في إقناع الفصائل المتنافسة في ليبيا بعقد جولة جديدة من محادثات السلام بهدف إنهاء الأزمة السياسية المتصاعدة في وقت مبكر من العام الجديد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com