الفاتيكان.. البابا يحث العالم على فتح قلوبهم لله
الفاتيكان.. البابا يحث العالم على فتح قلوبهم للهالفاتيكان.. البابا يحث العالم على فتح قلوبهم لله

الفاتيكان.. البابا يحث العالم على فتح قلوبهم لله

الفاتيكان- حث البابا فرنسيس 1.2 مليار كاثوليكي حول العالم يحتفلون بعيد الميلاد على الاستعانة بالله في حياتهم ليساعدهم في مكافحة الظلام والفساد.

ورأس البابا الارجنتيني البالغ من العمر، 78 سنة، قداس ليلة عيد الميلاد بحضور آلاف الاشخاص في ساحة القديس بطرس.

وهذا هو ثاني قداس للعيد يترأسه البابا الذي تم انتخابه العام الماضي كأول رئيس غير اوروبي للكنيسة الكاثوليكية في 1300 عام.

وقال البابا مرتديا زيه الكنسي الأبيض في عظته إن عيد الميلاد هو مناسبة لتذكر أن رسالة الله للسلام "أقوى من الظلام والفساد".

وأضاف: "ببساطة فإن السؤال الذي وضعه لنا ميلاد الطفل هو (هل اسمح لله بأن يحبني؟)... هل لدينا الشجاعة لأن نتعامل بتعاطف مع الصعوبات والمشاكل التي يعانيها أولئك القريبون منا؟".

وقبل ساعات قليلة من رئاسته القداس أجرى البابا اتصالاً هاتفياً مفاجئاً لمواساة لاجئين مسيحيين في مخيم بالعراق بينما كانوا يهمون بالاحتفال بقداسهم لعيد الميلاد.

وقال البابا في الاتصال الهاتفي الذي رتبته محطة "سات2000" التلفزيونية الكاثوليكية الايطالية: "أنتم مثل يسوع ليلة عيد الميلاد. هو أيضاً لم يكن هناك مكان له واضطر للفرار إلى مصر لاحقاً للنجاة بنفسه".

وفر اللاجئون من وجه مقاتلي "داعش" الذين يضطهدون المسلمين الشيعة والمسيحيين واخرين في سوريا والعراق ممن يرفضون عقيدة الجماعة.

وأدان البابا عدة مرات "العنف الهمجي" لمقاتلي التنظيم وكان أحدثها أثناء رحلة إلى تركيا الشهر الماضي.

وسيوجه البابا صباح اليوم الخميس رسالته (إلى المدينة والعالم) في يوم عيد الميلاد من الشرفة الرئيسية المطلة على ساحة القديس بطرس أمام عشرات الآلاف من الاشخاص.

وأمام البابا عام مزدحم بالمهام، ويعتزم القيام بعدد من الرحلات إلى دول من بينها سريلانكا والفلبين في يناير كانون الثاني، ومن المنتظر أيضاً أن يزور افريقيا والولايات المتحدة وامريكا اللاتينية.

ومن المتوقع أن يعلن البابا الشهر المقبل أسماء مجموعة جديدة من الكرادلة هم نخبة أمراء الكنيسة المؤهلون لدخول مجمع سري لانتخاب البابا الجديد في حالة وفاته أو استقالته.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com