إسرائيل توافق على تسليم جثماني الشهيدين أبو جمل
إسرائيل توافق على تسليم جثماني الشهيدين أبو جملإسرائيل توافق على تسليم جثماني الشهيدين أبو جمل

إسرائيل توافق على تسليم جثماني الشهيدين أبو جمل

أفاد محامي مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان محمد محمود اليوم الأربعاء، أن المستشار القضائي لشرطة الاحتلال في القدس أبلغه بأن رئيس حكومة الاحتلال قرر تسليم جثامين الشهداء غسان وعدي أبو جمل خلال الأيام القليلة القادمة، حيث سيتم إعلام العائلة بالموعد الدقيق لتسليم الجثامين قبل ساعة واحدة فقط.

وأضاف المحامي محمود أن الشرطة فرضت على عائلة أبو جمل دفن جثامين أبنائها الشهداء غسان وعدي في مقبرة السواحرة الشرقية بحضور 40 شخصاً فقط، وأن تقوم العائلة برهن مبلغ 20 ألف شيكل عند الشرطة، بحيث يعاد المبلغ لهم في حالة إتمام مراسم الدفن دون حدوث أي خروقات.

واعتبرت مؤسسة الضمير أن قرار الاحتفاظ بجثامين الشهداء طوال 36 يوماً فيه إهانة للمعتقدات الدينية للمجتمع الفلسطيني، وهو عقاب جماعي يستهدف عائلات الشهداء، وأن نقل الجثامين إلى أماكن بعيدة عن سكن عائلاتهم هو انتهاك وتعذيب نفسي لذوي الشهداء، ويأتي ضمن حملة وسياسة التطهير العرقي والمكاني التي يتعرض لها المواطنون الفلسطينيون في القدس، ويستكمل القرار سلسلة القوانين والإجراءات العنصرية التي تنتهجها سلطات الاحتلال بحق الفلسطينيين.

وكانت قوات الاحتلال قد احتجزت جثامين الشهداء غسان أبو جمل (27 عاماً) وعدي أبو جمل (22 عاماً) منذ الـ 18 من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، ورفضت سلطات الاحتلال تسليم جثامينهم متذرعة بالدواعي الأمنية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com