أمريكا.. تبرئة ضابط شرطة من قتل رجل أسود
أمريكا.. تبرئة ضابط شرطة من قتل رجل أسودأمريكا.. تبرئة ضابط شرطة من قتل رجل أسود

أمريكا.. تبرئة ضابط شرطة من قتل رجل أسود

اوستن (تكساس)- قررت هيئة محلفين عليا في هيوستون الثلاثاء عدم توجيه اتهام الي ضابط شرطة عن اطلاق النار على رجل اسود غير مسلح مما أودى بحياته في قضية اثارت نقاشا في الولايات المتحدة حول دور العامل العرقي في تصرفات الشرطة مع الجمهور.

وبعد جلسات استماع على مدى اشهر قررت هيئة المحلفين عدم توجيه اتهام إلى جوفيتنيو كاسترو الذي لم يكن في نوبة عمل رسمية عندما أطلق الرصاص على جوردان بيكر (26 عاما) في مجمع للمتاجر في يناير كانون الثاني.

وقال كاسترو -الذي كان يرتدي زي الشرطة وقت الحادث- انه تصدى لبيكر للاشتباه بانه لص يستهدف مجمع المتاجر. وقال محاموه ان بيكر هجم على الضابط الذي اطلق الرصاص مرة واحدة.

ونسبت وسائل اعلام محلية الي والدة بيكر قولها ان كاسترو شاهد ابنها الذي كان يرتدي سترة سوداء بغطاء للرأس واعتبره مجرما على اساس عرقيته وملابسه.

وذكرت صحيفة هيوستون كرونيكال ان ديفون اندرسون ممثل الادعاء بمقاطعة هاريس عبر عن تعاطفه مع اسرة بيكر وقال "أعرف انهم يشعرون بخيبة أمل لكن قرار هيئة المحلفين العليا يعني انهم وجدوا انه لا يوجد سبب يرجح الاعتقاد بأن جريمة قد ارتكبت."

ويأتي قرار هيئة المحلفين في هيوستون في اعقاب قرار لهيئة محلفين عليا اخرى الشهر الماضي عدم توجيه إتهام الي ضابط شرطة ابيض عن اطلاقه الرصاص على فتى اسود غير مسلح مما أودى بحياته في فيرجسون بولاي ميزوري وهو قرار اثار احتجاجات عنيفة في الشوارع وتساؤلات بشان العلاقات العرقية في الولايات المتحدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com