سوني تطرح "ذي انترفيو" في دور العرض رغم التهديدات
سوني تطرح "ذي انترفيو" في دور العرض رغم التهديداتسوني تطرح "ذي انترفيو" في دور العرض رغم التهديدات

سوني تطرح "ذي انترفيو" في دور العرض رغم التهديدات

لوس انجليس- قال مايكل لينتون الرئيس التنفيذي لشركة "سوني انترتينمنت" الثلاثاء إن 200 من دور السينما الأمريكية المستقلة ستعرض فيلم "ذي انترفيو" (المقابلة)، وهو فيلم كوميدي عن مؤامرة لقتل زعيم كوريا الشمالية اعتبارا من بعد غد الخميس.

وقال لينتون في بيان أوردته صحيفة لوس أنجليس تايمز "لم نتخل مطلقا على طرح /ذي انترفيو/ ونحن متحمسون لأن فيلمنا سيعرض في عدد من دور السينما يوم عيد الميلاد".

وتابع "نحن فخورون بإتاحة الفيلم للجمهور ولوقوفنا ضد أولئك الذين حاولوا قمع حرية التعبير".

وكانت سينما ألامو درافتهاوس بولاية تكساس وسينما "بلازا أتلانتا" بمدينة اتلانتا في ولاية جورجيا من بين أول دور السينما التي أعلنت عن عرض الفيلم.

و في الوقت الذي رحب فيهالرئيس الأمريكي باراك أوباما، بالخطوة الجريئة لسوني،كتب نجم الفيلم سيث روجن على تويتر "لقد تحدث الناس ! لقد سادت الحرية! سوني لم تستسلم! سيتم عرض /ذي انترفيو/ في دور العرض ".

وأشاد البيت الأبيض بإعلان "سوني بيكتشرز" السماح لعدد من دور السينما بعرض الفيلم.

وقال المتحدث إريك شولتز إن الرئيس باراك أوباما "يشيد بقرار سوني السماح بعرض الفيلم".

وأضاف "كما أوضح الرئيس، نحن بلد يؤمن بحرية التعبير والحق في التعبير الفني.. إن القرار الذي اتخذته سوني ودور العرض المشاركة يتيح للناس اتخاذ القرار الذي يناسبهم بشأن الفيلم، ونحن نرحب بهذه النتيجة".

وكانت عملية قرصنة إلكترونية واسعة النطاق أعقبتها تهديدات باستهداف دور السينما قد دفعا "سوني بيكتشرز" لإلغاء عرض الفيلم وهو فيلم كوميدي حول اغتيال الزعيم الكوري الشمالي كيم جون اون.

وأدانت كوريا الشمالية الفيلم واعتبرته عملا عدائيا، وأشادت بالهجمات الإلكترونية التي استهدفت شركة سوني لكنها نفت أي تورط فيها.

وقال مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي إن بيونجيانج وراء الهجمات وقال الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن الولايات المتحدة سترد "بشكل متناسب".

في غضون ذلك، حدث انقطاع كبير في خدمة الإنترنت في كوريا الشمالية لليوم الثاني الثلاثاء.

وجاء انقطاع الانترنت بعد أيام فقط من تعهد الولايات المتحدة بالرد على الهجوم الإلكتروني على شركة سوني، الأمر الذي دفع وسائل الإعلام إلى التكهن بأن الولايات المتحدة مسؤولة.

ورفض مسؤولون أمريكيون التعليق وحذروا الصحفيين من وضع افتراضات.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية ماري هارف في مؤتمر صحفي "اسألوا الكوريين الشماليين إذا كانت شبكة الإنترنت لديهم لا تعمل. لا أستطيع التكهن بشأن السبب في حدوث ذلك..".

وناقش وزير الخارجية الأمريكي جون كيري اختراق شركة سوني يوم الأحد مع نظيره الصيني وانج يي حسبما قالت وزارة الخارجية الأمريكية. وأعرب كيري عن قلق الولايات المتحدة وطلب تعاون الصين.

وأضافت هارف "على الرغم من خلافاتنا، أكدوا أن هذا النوع من النشاط الإلكتروني الخبيث يمكن أن يشكل خطرا على السلام والأمن الدوليين".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com