سلفاكير يأمر برفع حظر التجوال عن جوبا
سلفاكير يأمر برفع حظر التجوال عن جوباسلفاكير يأمر برفع حظر التجوال عن جوبا

سلفاكير يأمر برفع حظر التجوال عن جوبا

جوبا- أمر رئيس جنوب السودان، سلفاكير ميارديت، برفع حظر التجوال عن العاصمة جوبا والذي امتد لأكثر من عام منذ بداية الأزمة منتصف ديسمبر/ كانون أول العام الماضي.

وقال أوان قول رياك، الوزير بمكتب رئيس جنوب السودان، في بيان رئاسي، إن الرئيس سلفاكير أمر القوات الأمنية بمتابعة الوضع الأمني بالعاصمة باستمرار.

وفي منتصف ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي، شهدت جنوب السودان مواجهات دموية بين القوات الحكومية ومسلحين مناوئين لها تابعين لريك مشار النائب السابق للرئيس سلفاكير ميارديت، بعد اتهام مشار بمحاولة الانقلاب عليه عسكريًا، وهو ما ينفيه الأول.

وإثر ذلك، أعلن رئيس جنوب السودان فرض حظر التجول في مدينة جوبا العاصمة من الساعة الحادية عشر ليلاً (20 تغ)، وحتي السادسة صباحًا (3 تغ)، وكذلك فرض حالة الطوارئ في المناطق المتأثرة بالحرب في ولايات جونقلي (شرق) وأعالي النيل (شمال) والوحدة (غرب).

ومنذ 23 يناير/ كانون الثاني الماضي، ترعى الهيئة الحكومية لتنمية شرق أفريقيا "إيغاد"، برئاسة وزير الخارجية الإثيوبي السابق، وسفيرها الحالي في الصين، سيوم مسفن، مفاوضات في العاصمة الإثيوبية بين حكومة جنوب السودان والمعارضة المسلحة لم تفلح في إنهاء الأزمة حتى اليوم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com